بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 24 سبتمبر 2010

تفاصيل خطيرة في حادث اختفاء فتاة "قنا" والأمن ينفي صحة تحولها للإسلام

تفاصيل خطيرة في حادث اختفاء فتاة "قنا" والأمن ينفي صحة تحولها للإسلام



* القس "متياس فوزي" لصحيفة "الأقباط متحدون":
- الفتاه التي ظهرت بالفيديو صوتها مختلف تمامًا عن صوت "منال"، كما إنها أكبر حجمًا.
- كيف يمكن لفتاة مسيحية أن تتكلم لغة عربية فصحى في هذه المدة القصيرة جدًا؟!
- الأمن استعلم عن الفتاة في الأزهر، وأكد لنا إنها لم تشهر إسلامها حتى هذه اللحظة، واسمها غير موجود بسجلات الأزهر.
ــ نطالب الأمن بإرجاع ابنتنا، وستكون حرة إن أقرّت أمامنا بالاسلام.

كتب: جرجس بشرى- خاص الأقباط متحدون

في تصريح خاص لصحيفة "الأقباط متحدون"، أكد القس "متياس فوزي" أن الفيديو الذي تم بثّه على بعض وسائل الإعلام، والذي يؤكد أن قريبته "منال رمزي عوض مملوك" ــ 19 عامًا ــ قد أشهرت إسلامها مشكوك فيه، مشيرًا إلى أن صوت الفتاة التي ظهرت بالفيديو مختلف تمامًا عن صوت "قريبته"، كما إنها أكبر حجمًا منها!!

وتساءل القس "متياس": كيف يمكن لفتاة مسيحية أن تتكلم لغة عربية فصحى في هذه المدة القصيرة جدًا؟ مشيرًا إلى أن من نطقت بالشهادتين في شريط الفيديو كانت منقّبة.


وقال "متياس": إن الأمن بعدما استعلم عن الفتاة في الأزهر، أكّد له إنها لم تشهر إسلامها حتى هذه اللحظة، وإن اسمها غير موجود بسجلات الأزهر، مشيراً إلى احتمال حدوث تدبير وراء اختفاء قريبته- خاصة وإنها "قريبة لكاهن"- بعد تأكيد "كاميليا شحاته" على مسيحيتها.


وطالب "متياس" الأمن المصري بالاضطلاع بمسئولياته من أجل عودة الفتاة لأهلها، خاصة وأنها فتاة "قاصر". مضيفًا: إنهم يريدون ابنتهم، وإنها ستكون حرة إن أقرت أمامهم بالإسلام، وسيتركوها لحرية اعتقادها، لأنهم يؤمنون بالحرية وليسوا ضدها على حد قوله. مُلوحًا بالقيام بمظاهرة سلمية للمطالبة بعودة الفتاة إلى أهلها.


يُذكر أن الفتاة المشار إليها طالبة بالفرقة الثانية بكلية الأداب بـ"قنا"، وكانت قد تغيبت يوم الخميس قبل الماضي من بلدتها بـ"أبو تشت" التابعة لمحافظة "قنا"، حيث خرجت من منزلها ذاهبة لأخذ دورة تدريبية، ولكنها لم تعد حتى هذه اللحظة. وقد تم تحرير بلاغ بالواقعة، اتهمت فيه الأسرة شاب مسلم من الجيران يًدعى "أ.ع" كان يطاردها منذ ثلاث سنوات تليفونيًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق