بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 23 سبتمبر 2010

جدل حول ترحيل مسيحيين من المغرب بتهمة التبشير

جدل حول ترحيل مسيحيين من المغرب بتهمة التبشير


قام المغرب في الآونة الأخيرة بترحيل حوالي أربعين أجنبيا مسيحيا من البلاد متهمين بالتبشير بالمسيحية، ما أثار استياء عالميا. وتدور التكهنات الآن حول السبب في قيام المغرب بهذا الإجراء القاسي ضد بعض المسيحيين.

عندما طُرق باب دار الأيتام " قرية الأمل" في منطقة الأطلس المتوسط بالمغرب في السابع من مارس / آذار 2010 لم يكن أحد ممن بداخله يفكر في أن الأمر يدور حول حملة على الدار. إذ دخل أفراد من الشرطة المغربية، وألقوا بعض الأسئلة على أطفال الدار لمعرفة كيف يصلي هؤلاء الأطفال. ثم قاموا بتمشيط المبنى بحثا عن نسخ من الكتاب المقدس، ووجدوا ما بحثوا عنه، وأمهلوا العاملين الستة عشر في إدارة الدار مدة ساعة لحزم أمتعتهم.
وأحد هؤلاء الستة عشر هو جاك والد، قسيس الطائفة  الأنجلو أمريكية في الرباط ، الذي يقول بأنه لا يستوعب إلى الآن ما حدث، إذ أنه عمل لعدة سنوات في مجلس إدارة دار الأيتام هذه، ويضيف: "كان واضحا منذ البداية أن هؤلاء العاملين في دار الأيتام هذه مسيحيون، وأن لديهم تصريحا بإدارة الدار. لقد كنا نقول دائما بأن الأطفال يتلقون دروس التربية الإسلامية والمسيحية، وأن بإمكانهم بعد البلوغ أن يختاروا الديانة التي يريدون اعتناقها. ولم يكن الأمر في الدار يدور حول التبشير بالمسيحية، وإنما حول رعاية الأطفال الذين ليس لهم من يعولهم، وتوفير عيشة جيدة لهم".
 ولم يقتصر الترحيل على العاملين في إدارة الدار، وإنما تم أيضا ترحيل كاثوليكي مصري، وقسيس من أصل كوري من مراكش. وإزاء هذا الترحيل تلقى المغرب انتقادات دولية تعتبر هذا الإجراء "مناقض للتسامح"، و"غير مناسب"، بل إن إحدى حلفاء المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية، وجهت إليه انتقادا حادا بشكل غير معهود. وأعرب السفير الأمريكي في الرباط، صمويل كابلان عن استيائه من إجراءات الترحيل التي لم تتح للمعنيين فرصة الدفاع عن أنفسهم. ووصفت المنظمة المسيحية" أوبن دورس" هذا الإجراء بأنه عملية معادية للمسيحية، كما وصفته صحيفة "تيلكيل" المغربية الليبرالية بأنه تصرف "مخجل".
من جانبها دافعت الرباط عن هذا الإجراء، وقال المتحدث باسم الحكومة المغربية، خالد الناصري،  إن المغرب سيظل بلدا منفتحا على العالم، ومتسامحا، كما سيظل أيضا ضد نشر المذهب الشيعي، والسلفية الجهادية. وبالفعل فإن المغرب قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران العام الماضي، وذكرت الحكومة المغربية في بيان لها آنذاك أن ذلك بسبب محاولة السفارة الإيرانية في الرباط نشر المذهب الشيعي في المغرب. والحق أن الدستور المغربي يسمح بحرية العقيدة؛ ففي المغرب توجد كنائس مسيحية، ومعابد يهودية.
غير أن من يحاول مثلا تحويل مسلمين إلى الديانة المسيحية، فإنه يتعين عليه توقع عقوبة بالسجن ما يصل إلى ثلاثة أعوام. وطبقا لهذا وبالحذر المناسب يتصرف ممثلو الكنائس المسيحية العاملة في البلاد ، على سبيل المثال جان- لوك بلانك، رئيس الكنيسة البروتستانية في المغرب. وهو يبدى تفهما لما حدث في دار الأيتام، ويقول: "أرى أن المشكلة الحقيقية تكمن في التهاون الذي حدث على مدى الخمسة والعشرين عاما الأخيرة. لقد جرى قبول أشياء أذهلتني تماما، رغم أن بعض المسيحيين قاموا بالتبشير بشكل علني. ولو أنه تم التصدي لذلك مبكرا بشكل فعال، لما حدثت اليوم مثل هذه التوترات".
ولا يُسمح لجان- لوك بلانك أن يستضيف أي مغربي إلى قداساته، إذ إن الإسلام هو دين الدولة، تماما مثلما في الجزائر التي يسري فيها أيضا ان من يريد التحول إلى المسيحية ينبغي أن يكون مستعدا لتلقي عقوبات. ورغم ذلك أقبل البعض على التحول إلى المسيحية. ومن المحتمل أن يكون عدد هؤلاء في المغرب لا يتعدى الألف شخص، وتقول السلطات بأنهم يمثلون حالات استثنائية.
وتدور التخمينات حول ما حدا بالمغرب إلى القيام في هذه الآونة بترحيل أجانب مسيحيين من البلاد ، والإساءة إلى سمعته كإحدى أكثر الدول تسامحا في العالم العربي. إذ من المحتمل أن الأمر يدور ببساطة حول إشارة مستقبلية؛ إذ من المعروف أن جماعات تابعة للكنيسة الأنجليكانية تحاول كسب أتباع لها في المغرب، بينما يحتمل البعض أن الوزراء المغاربة الجدد يحاولون كسب الشهرة من خلال هذا الإجراء. ومن جانبها تقول المهتمة بمقارنة الأديان، الصحفية المغربية زينب الغزوي بأنها تعتقد أن الأمر يدور حول سياسة داخلية، وتضيف: "صورت الحكومة المغربية نفسها في الخارج على أنها محصنة تماما ضد الأصولية الإسلامية. وللحفاظ على مصداقيتها في الداخل يتعين عليها أن تقوم بدور حامي العقيدة الإسلامية، لتكسب الإسلاميين المحافظين إلى جانبها، وتظهر أنها قوية وتحرس قدسية العقيدة الإسلامية".

غير أنه في دار الأيتام أيضا في منطقة الأطلس المتوسط جرى احترام الإسلام، حسب ما قالته إحدى الموظفات المغربيات في حديث إلى مجلة "تيلكيل"، مضيفة أنه احتراما للإسلام امتنع المسيحيون عن تناول الطعام والشراب خلال شهر رمضان. والآن تتولى سيدة مغربية إدارة دار الأيتام، وتؤكد أن الأطفال هناك في حالة جيدة، ونسوا تماما المسيحيين الذين كانوا يقومون برعايتهم.

إنذار قضائي لشنودة يطالب بشلح الانيا بيشوي والقمص عبد المسيح بسيط ابو الخير

إنذار قضائي لشنودة يطالب بشلح الانيا بيشوي والقمص عبد المسيح بسيط ابو الخير


صوت المسيحى الحر

 تقدم نبيه الوحش المحامي بإنذار قضائي إلي البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الاسكندرية يطالبه بشلح الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس،  والقمص عبدالمسيح بسيط كاهن كنيسة مسطرد . وصفهما  » الوحش « بأنهما من صناع الفتنة الطائفية في مصر، ودأبا علي اطلاق تصريحات تخالف توجهات الكنيسة الرسمية . استند  » الوحش « إلي تصريحات  » بيشوي « لإحدي الصحف بأن المسلمين ضيوف علي مصر،  وعلي أهلها الاقباط،  وأن الكنيسة يجب أن تستعد للدفاع عن نفسها بجيش من الاستشهاديين . كما استند إلي تصريحات القمص عبدالمسيح التي تتضمن اخبارًا سيئة وخاطئة عن المسلمين

.

العوا ينفي ما ردده إعلام ساويرس من ِأنه اعتذر ويقول ِأنا ِأتمسك بكل كلمة


العوا ينفي ما ردده إعلام ساويرس من ِأنه اعتذر ويقول ِأنا ِأتمسك بكل كلمة

كرر الدكتور محمد سليم العوا تمسكه بكل كلمة قالها فى حواره مع برنامج «بلا حدود» على قناة الجزيرة قبل أيام، وأصدر العوا بياناً حصل " المرصد الإسلامي " على نسخة منه جاء فيه نصا:
بيان مهم من الدكتور محمد سليم العوا
نشرت صحيفة «المصرى اليوم» الأربعاء 13 من شوال 1431هـ ــ 22/9/2010م كلاما منسوبا إلى الأنبا موسى أسقف الشباب بالكنسية القبطية الأرثوذكسية، جاء فيه أن: «أزمة الكنيسة القبطية مع الدكتور العوا انتهت، بعد عدوله عن تصريحاته الأولى التى اتهم فيها الكنيسة بأنها تحوى مخازن للأسلحة، وتأكيده أنه لم يقصد المعنى الذى تم فهمه من حديثه
المصدر جريدة الوهابيون

Copts Protest Persecution in Egypt Ahead of Mubarak's DC Visit

 Copts Protest Persecution in Egypt Ahead of Mubarak's DC Visit
(AINA) --
 
On the occasion of Egyptian President Mubarak's visit to Washington this week to attend the Mideast talks, Coptic Christians in the US and Canada staged a peaceful rally on September 2nd outside the White House to protest the persecution of Copts in Egypt. The Motto of the rally was "President Mubarak Make Peace in Your Country First."
According to a press release by the rally organizer Coptic Solidarity, based in North America, the Egyptian regime, represented by Mubarak, is a key partner in the persecution of the Copts. President Mubarak comes Washington to market his regime and his family's through the Palestinian issue, and we must tell him "stop persecuting the Copts...make peace in your country first."
"Mubarak brought back Coptic persecution to the level experienced under the Mameluke era (1250-1517) in Egypt," says Coptic Solidarity, "Under the rule of President Mubarak , more than 1500 of assault on Copts have occurred, without any appropriate punishment given to criminals or compensation to the victims."
"We want the whole world to know the oppression, violence and attacks on churches and property of the Copts under Mubarak's rule," said one rally participant. "They are targeting the Coptic family."
US-based Coptic activist Magdy Khalil told Coptic Hope-Sat in an interview that Mubarak gets his importance from being a peace broker, and he is coming to Washington to make a deal for his son's Gamal "inheritance" of the Presidency of Egypt. "He needs to get the green light from USA and Israel on one side and the Muslim brotherhood inside Egypt on the other." He added that Copts are not important for the regime to take into account.
Commenting on the White House rally, Magdy Khalil told the Egyptian daily Al Dostor that the intensive media presence for the Mideast talks "helped us to deliver a message to the whole world that Christians of Egypt have a problem. While the Palestinian issue is that of territorial dispute, the Copts are suffering from persecution."

بعد 5 سنوات من نشر رسوماته في الصحيفة الدنماركية

بعد 5 سنوات من نشر رسوماته في الصحيفة الدنماركية
ميركل تكرِّم رسام الكاريكاتير المسيء للرسول "تقديراً لشجاعته"
ميركل تسلّم  فيسترغارد جائزته 
ميركل تسلّم فيسترغارد جائزته
برلين - وكالات
كرّمت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، اليوم الأربعاء 8-9-2010، الرسام الدنماركي كورت فيسترغارد، الذي أثارت رسوماته المسيئة للنبي محمد (ص) احتجاجات عنيفة في العالم الإسلامي، قبل 5 أعوام.
.
وحصل فيسترغارد (75 عاما) الذي يعيش تحت حماية الشرطة على الجائزة تقديرا "لالتزامه الراسخ بحرية الصحافة والرأي وشجاعته في الدفاع عن القيم الديموقراطية على رغم التهديدات بأعمال العنف والموت" التي يتعرض لها، كما قال المسؤولون عن جائزة (ام100 ميديا 2010).

وتنوي المستشارة من خلال حضورها الاحتفال، تمرير رسالة بأن "حرية الصحافة كنز ثمين"، كما قال المتحدث ستيفن شيبرت في ندوة صحافية.
وفي خضم مناقشات ساخنة في المانيا بشأن التصريحات التي أدلى بها عضو بمجلس إدارة البنك المركزي، قالت بعض وسائل الإعلام إن المستشارة اليمينية تغامر بتكريم رجل "يعتقد المسلمون أنه أساء لدينهم".

وقال أيمن مزيك من المجلس المركزي للمسلمين في المانيا في بيان "ميركل تكرم رسام كاريكاتير، في رأينا أهان نبينا وأهان كل المسلمين". وقالت صحيفة "فرانكفورتر الجيماين تسايتونج" قبل مراسم الحفل "بالتقاط صور لها بجوار كورت فيسترغارد، فإن ميركل تقدم على مخاطرة كبيرة". وأضافت "قد تكون أكثر المهام المتفجرة منذ توليها المستشارية حتى الآن".

أما صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار، التي عبرت عن إعجابها بعضو البوندسبنك تيلو ساراتسين لتصويره المهاجرين الأتراك والعرب على أنهم طفيليات تعيش على دولة الرفاه فشلوا في التكامل، فقد أشادت بفيسترجارد وقالت إن وجود ميركل يظهر أن "المانيا لا تتراجع في مواجهة التهديدات من متعصبين إسلاميين".

وكانت رسومات فيسترغارد أساءت للمسلمين في أنحاء العالم، عندما ظهرت أول مرة في صحيفة ليلاندز بوستين الدنماركية، في أواخر عام 2005. وقُتل خمسون شخصا على الأقل في أعمال الشغب التي أعقبت نشر رسم الكاريكاتير، في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتمسك فيسترجارد بعمله "إعمالا لحق حرية التعبير" وقال إن لجنة جائزة ام 100 أشادت "بشجاعة (الدنماركي) لتمسكه بالقيم الديمقراطية والدفاع عنها رغم تهديدات العنف والموت".

وأصدر المنظمون بيانا يشيدون فيه بمركل يقول إنه في وقت تحتفل فيه المانيا بمرور 20 عاما على توحيد شطريها، بعد سقوط النظام الشيوعي في المانيا، الشرقية فإن بلادها "مازالت تعي مغزى الافتقار للحرية".
 

Follow the leader: Egyptian newspaper doctors Obama photo to show Mubarak in front

Follow the leader: Egyptian newspaper doctors Obama photo to show Mubarak in front
Egypt's state-run newspaper Al-Ahram has come under fire after it doctored a photo of the country's leader President Hosni Mubarak, placing him in front of the group when it was actually President Barack Obama who was leading the pack.
Mr Obama was hosting the Israeli, Palestinian and Jordanian leaders at the White House for Middle East peace talks when the original photo was taken.
Al-Ahram showed Mubarak in front of the other four leaders - when in fact he was the one furthest behind.

 
altered obama pic 
Picture not-so perfect: Egyptian paper Al-Ahram published this photo, altered to put President Mubarak in the lead when in fact he was at the back of the group
Creative photo-shopping was used on the picture that ran on page six of al-Ahram's Tuesday edition, entitled The Way to Sharm el-Sheikh.
U.S. Secretary of State Hillary Clinton and U.S. peace envoy George Mitchell traveled yesterday to the Egyptian Red sea resort for the U.S. brokered talks - hosted by President Mubarack.
The newspaper has since replace the image on its website with a photo of the assembled leaders sitting on chairs in the resort.
 
obama
Trailing: In the original picture Mr Mubarack is actually the furthest behind of the group and Mr Obama is leading the government leaders at the White House
Independent paper Al-Masry al-Youm reported that Al-Ahram had 'carried out surgery' on the photo 'to show Mubarak leading and the rest behind'.
Opposition group 6 April Youth Movement also slammed the state-run paper, accusing it of being 'unprofessional' for running the altered image without notifying its readers that a change had been made.
The group said in a statement on its website: 'This is what the corrupt regime's media has been reduced to'. It added the paper had 'crossed the line from being balanced and honest'.
Israel officials said Sharm el-Sheikh was chosen as the destination for Tuesday's meeting in recognition of Egypt's vital role in peace efforts in the region.
Negotiations between Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu and Palestininan leader Mahmoud Abbas are the first direct talks between the two sides in nearly two years.
Talks then move to Jerusalem and later in the month, when Mr Obama will meet with Mr Netanyahu and Mr Abbas at the opening of the U.N. General Assembly in New York

Pope Benedict XVI goes to war with 'atheist extremism'

Pope Benedict XVI goes to war with 'atheist extremism'
Pope uses visit to argue Nazi desire to eradicate God led to the Holocaust and Britain should respect its Christian foundations
Pope Benedict XVI 
Pope Benedict XVI held mass in Bellahouston Park, Glasgow, at the end of the first day of his visit to Britain. Photograph: Andrew Yates/AFP/Getty Images
Benedict XVI used the first papal state visit to Britain to launch a blistering attack on "atheist extremism" and "aggressive secularism", and to rue the damage that "the exclusion of God, religion and virtue from public life" had done in the last century.
The leader of the Roman Catholic church concluded a speech, made before the Queen and assembled dignitaries at the Palace of Holyroodhouse in Edinburgh, with the argument that the Nazi desire to eradicate God had led to the Holocaust and a plea for 21st-century Britain to respect its Christian foundations.
"Today, the United Kingdom strives to be a modern and multicultural society," he said. "In this challenging enterprise, may it always maintain its respect for those traditional values and cultural expressions that more aggressive forms of secularism no longer value or even tolerate.
"Let it not obscure the Christian foundation that underpins its freedoms; and may that patrimony, which has always served the nation well, constantly inform the example your government and people set before the two billion members of the Commonwealth and the great family of English-speaking nations throughout the world."
The pontiff's speech set the wide-ranging tone for his four-day visit: despite attacking atheism, he paid tribute to the UK's historic achievements and offered "a hand of friendship" to all its people.
After touring the streets of the Scottish capital, which were lined with 125,000 people, and having lunch with Cardinal Keith O'Brien, the leader of the Roman Catholic church in Scotland, the pope travelled to Glasgow where, beneath a cloudless blue sky, he celebrated mass in front of a congregation of around 60,000 in Bellahouston Park.
The pope's comments on secularism and atheism came in marked contrast to the conciliatory and contrite words he offered victims of Catholic sexual abuse.
In a 15-minute long briefing to journalists aboard the papal plane this morning, Benedict described paedophilia as an "illness" whose sufferers had lost their free will.
Using his strongest language to date on his church's record on clerical sex abuse, he deplored its failure to act swiftly and decisively in the past.
"It is difficult to understand how this perversion of the priestly mission was possible," he said, adding that the church was "at a moment of penitence, humility and renewed sincerity".
He said the first priority was to help the victims to recover from the trauma they had undergone "and rediscover too their faith in the message of Christ".
On Friday he will be in London to meet religious leaders, among them the Archbishop of Canterbury, Rowan Williams, before travelling by popemobile to parliament to address an 1,800-strong audience in Westminster Hall including Margaret Thatcher, John Major, Tony Blair and Gordon Brown .
Benedict's opening address followed the publication of an interview in which a senior Vatican adviser described Britain as a "secular, pluralistic" land that had fallen prey to "a new, aggressive atheism".
Cardinal Walter Kasper – the Vatican's leading expert on relations with the Church of England – was immediately dropped from the papal visit following the remarks on the eve of the visit, which included his observation that arriving at Heathrow airport was sometimes like landing "in a third world country".
The Vatican, which said the decision not to bring Kasper had been taken "for health reasons", was swift to issue a statement on Wednesday, explaining that the cardinal "had no negative intention" and that he "recognised the great values of British culture".
Benedict was more explicit in his condemnation of militant atheism, noting that Britain had fought the atheistic evil embodied by Adolf Hitler.
"Even in our own lifetime, we can recall how Britain and her leaders stood against a Nazi tyranny that wished to eradicate God from society and denied our common humanity to many, especially the Jews, who were thought unfit to live," he said.
His pronouncements brought immediate condemnation from humanists and secularists, and some other religious groups. Terry Sanderson, the president of the National Secular Society, said the pope had hardly waited to get off the plane before attacking secularism.
He added: "The British people have embraced a secular identity of their own free will, perhaps as a reaction to the ultra-conservatism of this recent papacy and the extremism that has been manifested by some forms of Islam. The secular identity of the British people is not something to criticise, but to celebrate."
 

جلسة طارئة لمجمع البحوث الإسلامية للرد على الأنبا بيشوى


جلسة طارئة لمجمع البحوث الإسلامية للرد على الأنبا بيشوى

الخميس، 23 سبتمبر 2010 - 17:58
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر  
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
أكد المتحدث الرسمى باسم الأزهر الشريف السفير محمد رفاعة الطهطاوى لـ "اليوم السابع" أن مجمع البحوث الإسلامية سيعقد بعد غد السبت جلسة طارئة لبحث العديد من الأمور الهامة من بينها الرد على تصريحات الأنبا بيشوى.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع سيعقد برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.


يذكر أن الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ والبرارى ودير القديسة دميانة وسكرتير المجمع المقدس، قد تراجع عن تصريحاته حول مراجعة القرآن فى محاضرته أمس، الأربعاء، فى مؤتمر تثبيت العقيدة رقم 13 من خلال كتيب تم توزيعه، قائلا: "ما نشر قديم وهناك إساءة لفهم الكلام".

بلاغ من أسرة قبطية باختفاء ابنتها بقنا

 البابا شنودة الثالث
البابا شنودة الثالث
 الخميس، 23 سبتمبر 2010 - 19:20
قال مصدر كنسى تابع لمطرانية قنا إن فتاة مسيحية تدعى "منال رمزى عوض مملوك" مقيمة بمركز أبو تشت محافظة قنا، والمولودة فى 22 سبتمبر عام 1991 وتحمل بطاقة رقم قومى 9109222701148، وتدرس بالفرقة الثانية كلية الآداب قسم علم اجتماع جامعة جنوب الوادى تم اختفاؤها.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية فشلت فى العثور عليها، مشيراً إلى أن الفتاة لم تذهب إلى الأزهر لإشهار إسلامها كما يردد البعض.


وأشار المصدر إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 5061 لسنة 2010 إدارى أبو تشت، ولم يعثر الأمن عليها، مضيفاً أن الفتاة خرجت من بيتها منذ أسبوع فى بداية العام الدراسى الجديد، وتم إغلاق المحمول الخاص بها، وانقطعت اتصالاتها بذويها منذ ذلك الوقت.

جريدة البشاير: بنت شقيق كاهن قنا تعلن اسلامها ومخاوف من اعتقالها

جريدة البشاير: بنت شقيق كاهن قنا تعلن اسلامها ومخاوف من اعتقالها



الخميس 23 سبتمبر 2010 12:13:51 م

في قضية جديدة يمكن ان تعيد تكرار سيناريو كاميليا شحاته ، أعلنت فتاة مسيحية اسلامها فى محافظة قنا وهى بنت شقيق القس متياس فوزى كاهن قنا ونجع حمادي .


ووفقا للمرصد الاسلامي ، ينشط بعض رجال الدين المسيحي في محافظة قنا من أجل تهييج بعض الأسر القبطية بعد انتشار أخبار إسلام هذه الفتاة بعد اختفائها منذ عدة أيام من إحدى دور الرعاية الكنسية التي تسكن فيها خلال دراستها الجامعية .


وقالت مصادر قريبة الصلة ان الفتاة تدعى "منال رمزي عوص مملوك" وأنها نجحت في توثيق إشهار إسلامها رسميا في الأزهر بشكل سريع خشية أن يتم اعتقالها وتسليمها للجهات الكنيسة على طريقة "كاميليا شحاتة زاخر" زوجة كاهن دير مواس التي ما زالت أزمتها تحرك غضب الرأي العام في مصر .

والمواطنة "منال رمزي عوض مملوك" مقيمة بابو تشت ، مركز ابو تشت بمحافظة قنا ، ومولوده فى 22 -9-1991 وتحمل بطاقة رقم قومي رقم 29109222701148 . وهي طالبة بالفرقة الثانية كلية الاداب قسم علم اجتماع جامعة جنوب الوادي ويعمل والدها مهندسا زراعيا .

وكانت "منال" قد خرجت من بيتها فى بداية الاسبوع لبدء الدراسة فى الجامعات حيث أنها تسكن في سكن تابع للكنيسة في شارع الشيخ محسن بمنطقة الشئون في مدينة قنا ،ومنذ يومين انقطعت اخبارها ، واغلق تليفونها المحمول ، حيث توجهت سرا إلى الأزهر من أجل ضمان إشهار إسلامها بدون معوقات ومخاطر من الاحتجاز ، وتسبب غيابها في إثارة شكوك اهلها .

وكما هو معتاد فقد اتهمت اسرة الفتاة جارا لهما باختطافها ويدعي احمد عبد الحليم ، وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية باحتجازه وإخضاعه للتحقيق وهو الان فى مقر جهاز أمني رفيع فى قنا للاستجواب والتحقيق بشان اختفاء "منال" .

وقد انتشرت فى محيط مركز "أبو تشت" أخبار إسلام "منال" وأنها تبحث حاليا عن ضمان أمنها حتى لا يتم اعتقالها وتسليمها للكنيسة بعد إشهار إسلامها .

يذكر أن القس "متياس فوزي" وهو ابن عم والد الفتاة يحاول أن يصعد قضية إسلام "منال" ويجري اتصالات بجهات كنسية في القاهرة وعضو مجلس شعب عن الدائرة من أجل دعم موقفه في طلب القبض على "منال" وتسليمها للكنيسة .

المصدر جريدة البشاير


ناشطون ومفكرون أقباط ومسلمون:نريد كاميليا الحرة لا كاميليا المختبئة و استمرار احتجازها جريمة يجب أن يحقق فيها النائب العام- طبعا انتم عارفين مين المفكرون الاقباط و مين الجريدة


ناشطون ومفكرون أقباط ومسلمون:نريد كاميليا الحرة لا كاميليا المختبئة و استمرار احتجازها جريمة يجب أن يحقق فيها النائب العام- طبعا انتم عارفين مين المفكرون الاقباط و مين الجريدة

كتب:عنتر عبداللطيف
لاشك أن ظهوركاميليا في فيديو علي مواقع اليوتيوب قبل العيد بيوم واحد منع خروج المزيد من المظاهرات المطالبة بعودتها بعد احتجاز الكنيسة لها في مكان غير معلوم رغم ذلك فالازمة مازالت مستمرة ويري ناشطون أن كاميليا ظهرت تحت ضغط لتقول ما قالته فيما يري آخرون أن الشريط «مفبرك» وأن الحل يتمثل في أن تظهر كاميليا علي إحدي القنوات الفضائية وعلي الهواء مباشرة لتقرر مصيرها فيما طالب البعض النائب العام بفتح باب التحقيق في القضية والاستماع لأقوال جميع الأطراف للوصول إلي الحقيقة.
كمال غبريال المفكر القبطي أكد أن الشعب المصري يريد جنازة ويشبع فيها لطم وللأسف فالطرفان اللذان يتنازغان علي كاميليا «فاشيين» الكنيسة تمثل قطاعا عريضا والتيار الإسلامي يهيج المسلمين وكلاهما يتمزق بينهما الإنسان مثل كاميليا وقد طالبت الليبراليين بأن يدافعوا عن الإنسانة كاميليا شحاتة والإنسان وفاء قسطنطين بغض النظر عما إذا ما كانتا مسلمين أو مسيحيتين فهما ضحايا مجتمع قوانينه فاشلة ولايحق للكنيسة احتجاز إنسان وكاميليا إنسان خرج ولم يعد ولم تظهر، وسوف تظل مختفية والكنيسة اصبح لديها شمس تخفي وراءها الناس ويجب أن يأتي النائب العام بكل من تورطوا في فضيحة احتجاز كاميليا ومن يثبت كذبه وتحريضه يقدم لمحاكمة عاجلة وهذا الوحل الذي يخوض فيه الشعب الجاهل سببه الحكومة أما جورجيت قليني عضو مجلس الشعب والمجلس القومي لحقوق الإنسان فرفضت ما نادي به البعض من أن يحقق المجلس القومي في قضية كاميليا باعتبارها أنها ظهرت وانتهي الأمر وأكد المفكر جمال أسعد أن بعض من شاهدوا الفيديو قالوا إن من ظهرت فيه دوبلير وليست كاميليا وبعض الكهنة قالوا ليست هي وهناك ثلاثة حلول إما أن يزورها وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان في مكان احتجازها ويحقق معها ويحدد إذا ما كانت مسيحية أم مسلمة وإما أن تظهرعلي قناة فضائية علي الهواء وترد علي كلام أبو يحيي والحل الثالث أن يفتح النائب العام التحقيق في هذه القضية، وشدد الناشط القبطي العلماني كمال فرنسيس علي أن كاميليا لايجب احتجازها في الكنيسة، ويجب أن تخرج لصالح الجميع معتبرا شكل الكنيسة في منتهي السوء لأن كاميليا حرة وهناك قنوات دينية كان يجب أن تظهر عليها كاميليا مثل اغابي أو C.T.V ويجب أن تخرج علي الهواء مباشرة وأضاف إن الـ C.D الذي ظهرت فيه وثيقة غير معترف بها ومن الممكن أن يكون «مفبرك» فالحل هو خروجها علي الهواء مباشرة وأن يتصل بها الناس مباشرة وتجيب هي عن الاسئلة التي شغلت الرأي العام فالمشكة يجب حلها من جذورها حتي لا تتكرر وأن يتم اختيار الآباء الكهنة علي أسس ومعايير واضحة وأقول للبابا شنودة لو سمحت ياقداسة البابا أقعد مع الاساقفة وقل لهم يرسموا آباء كهنة مشهود لهم بالكفاءة ونفس الامر اطالب به الأنبا مكاريوس اسقف المنيا أما ممدوح إسماعيل المحامي فأكد أن شريط كاميليا «مفبرك» ويؤكد أنها تم اخفاؤها وأنها محتجزة من قبل الكنيسة التي اصبح سلطانها أقوي من سلطان الدولة، أما هالة المصري الناشطة القبطية فتري أن ظهور كاميليا رغم أنه جاء متأخرا إلا أنها ظهرت في النهاية وفي البداية كان هناك خطأ في معالجة الموضوع من الجانب المسيحي علي مستوي القيادات الكنسية إلا أن كاميليا لاتوجد في أي دير أو كنيسة ووزارة الداخلية هي المعنية بمعرفة مكانها والمخولة باصدار بيان عن مكانها إذا كان هناك بلاغ باختفائها ولكن كما قلنا فهناك خطأ في معالجة القضية من جانب الكنيسة فالأنبا بسنتي قال إن الأمر شخصي وعائلي وإذا كان الأمركذلك فلماذا تحول إلي أمر عام ومظاهرات وعند رجوعها تحول إلي شخصي وأسري والاستمرار في اثارة الموضوع إيذاء متعمد للمجتمع ويجب إغلاق هذا الملف تماما واعتبر الناشط القبطي بيشوي البسيط أن الكنيسة أصبح لها سلطة فوق القانون وأن المشكلة بدأت من ناحية المسلمين والذين اعتقدوا أن اسلام زوجة الكاهن نصر للإسلام إلا أننا يجب إلا نخفي خطأ الجانب القبطي فزوجة الكاهن «معذورة» فيماوصلت إليه نتيجة لخلافها الشديد مع زوجها فأين دور الاسقف الذي ترك المشاكل بين الكاهن وزوجته تتفاقم لهذا الحد واستفزني شريط الفيديو الذي اذاعته الكنيسة لأن كاميليا علي حسب أقوال الناس كان الكاهن يضربها ويتطاول عليها وعندما كانت تشتكي للمسيحيين كانوا لايصدقون أن زوجها الكاهن يفعل ذلك والاسقف قيل عنه إنه عنيف وكان لايصدق ذلك واكتشفنا أنها لم تصل منذ أكثر من سنة وأحد زملائها اقنعها بتغيير الملة خوفا من المشاكل التي تسببها باعتناق الإسلام ومن هنا بدأت مشكلة كاميليا الحقيقية ومن ناحيته قال نبيل غبريال المحامي إنه ضد حرب الفيديوهات التي ظهرت مؤخرا ويجب علي الجميع الاحتكام لصوت العقل في أزمة كاميليا لأنها قضية حساسة من الممكن أن تسبب فتنة طائفية وهو ما كان سيحدث بالفعل لو لاظهورها واعلانها أنها مازالت مسيحية أما الناشط القبطي بولس رمزي فأكد أن ظهور كاميليا جاء علي طريقة تورابورا وتنظيم القاعدة ويجب محاكمة من أشعل حرب دور العبادة وهم ثلاثة زوج كاميليا والقمص ويصا والأنبا أغابيوس أسقف دير مواس فأين كاميليا إذا كان لايوجد دليل علي اختطاف الكنيسة لها ولم يظهر مصدر كنسي يؤكد أن الفيديو صحيح إلا أن الأمن أكد صحته وكاميليا كان من الواضح في اعترافها أنها تعرضت لضغوط وقد يكون حصل خداع لها بعد تأكيدنا أن كاميليا سوف يعد لها بعض متطرفي الاقباط C.D جنسي فاضطرت حتي تحافظ علي سمعتها أن ترضخ لهم وايضا حاولوا اقناعها بأنها سوف تثير فتنة طائفية إذا لم تظهر في هذا التوقيت، أما ممدوح رمزي المحامي فقال إن كل ما قاله الشيخ ابويحيي كلام مرسل لا دليل عليه وأتحداه أن يقدم الدليل علي صحة اسلام كاميليا وهناك رجال اعمال يعتنقون الفكر السلفي يمولون هذه العمليات وهناك تربص بمصر وجسر مقطوع بين الاقباط والمسلمين وهواجس يستغلها البعض لضرب الوحدة الوطنية وإثارة الفتنة الطائفية.
جريدة صوت الانة

بلاغ للنائب العام يتهم البابا شنودة بازدراء الإسلام وإنذار بعزل الأنبا بيشوي


بلاغ للنائب العام يتهم البابا شنودة بازدراء الإسلام وإنذار بعزل الأنبا بيشوي

استمرارًا لحملات التضامن مع كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس والتنديد بموقف الكنيسة التي ترفض إطلاقها بعد شهرين من احتجازها في أحد مقار الكنيسة، شهدت نقابة المحامين، ظهر أمس، مظاهرة اتهمت الكنيسة بالتعدي على سلطة الدولة باحتجاز مواطنين داخل مقراتها، ونددت بتصريحات البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس وقيادات الكنيسة.

وهتف المحامون في التظاهرة التي نظمتها رابطة "المحامين الإسلاميين" بالشعارات المنددة بتصريحات الأنبا بيشوي التي وصف فيها الأقباط بأنهم "أصل البلد" وأن الأغلبية المسلمة "ضيوف على أرض مصر"، كما رفعوا اللافتات الداعية إلى إطلاق كاميليا شحاتة والسماح لها باختيار عقيدتها دون إكراه من أحد.

في الوقت الذي تقدم فيه المحامون محمود عبد الشافي والمشير أحمد وحسن على وحسين مخلوف وعلاء علم الدين ببلاغ للنائب العام للمستشار عبد المجيد محمود ضد الأنبا بيشوي بتهمة إثارة الفتنة الطائفية وتهديد الاستقرار بتصريحاته التي استفزت الأغلبية المسلمة ووصفهم بأنهم ضيوف.

أكد البلاغ أنه بالقياس على كلام بيشوي، فإنه "يجب أن يرحل المسيحيون إلى أرض فلسطين مقابل رحيل الضيوف المسلمين إلى أرض الجزيرة العربية، وأن يعود الرومان إلى مصر بوصفهم السلطة التي كانت موجودة فى البلاد" قبل المسيحيين والمسلمين.

كما طالب البلاغ من النائب العام التدخل لتطبيق القانون والإفراج عن المواطنتين كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين بغض النظر عن ديانتهما على اعتبار أن أنه لا يحق لأي جهة احتجاز المواطنين إلا بأمر النيابة والسلطة القضائية، وأن يكون الاحتجاز فى المكان المخصص لذلك من جانب الدولة.

كما تلقى النائب العام بلاغا آخر من المواطن هشام مصطفى عشري ضد البابا شنودة على خلفية تصريحات بأنه يعتزم إنشاء هيئة للعائدات للمسيحية تكون مهمتها التحفظ علي السيدات اللاتي حاولن إشهار إسلامهن، على أن يكون اسمها "بيت العائدات للنور" في إشارة لعودة هؤلاء السيدات إلي حضن الكنيسة مثل السيدة كاميليا زوجة كاهن دير مواس والفتاة المختفية من سمالوط.

واتهم البلاغ البابا بالسب والقذف فى حق الإسلام والمسلمين وطالب بالتحقيق معه فيما هو منسوب إليه، باعتبار أن إطلاق تسمية "بيت العائدات إلى النور" على المقر الذي يحتجز فيه المواطنون يعد ازدراء وسبا علنيا للإسلام، ويعني أن التي تعود للمسيحية تعود للنور بعد أن كانت في ظلام الإسلام.

إلى ذلك، طالب المحامي نبيه الوحش فى إنذار على يد محضر البابا شنودة بعزل الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس والقمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة مسطرد من منصبيهما وتجريدهما من كل الدرجات الكهنوتية، بعدما اتهمهما بالسعي الدائم لإشعال فتيل الفتنة الطائفية.

قال الوحش فى إنذاره، إن بيشوي وعبد المسيح يحاولان دائما الوقوف ضد آراء وتوجيهات البابا شنودة "المعتدلة"، وذلك لضرب الوحدة الوطنية بالتصريحات المستفزة والآراء الصادمة فى جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

واتهم القمص عبد المسيح بالاشتراك فى جريمة الفتنة بتصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام، من بينها أن المسلم يفضل أن تزني أخته ولا تتنصر وأن التعليم الخاطئ يلقن المسلمين بأنهم "خير أمة أخرجت للناس" و"أن الدين عند الله الإسلام" وغيرها من تصريحات اعتبرها الوحش تحمل افتراءات واضحة ومساس بالعقيدة وقواعد الشريعة الإسلامية.

ورأى أن الأخطر منه تصريحات الأنبا بيشوي في إحدى الصحف اليومية بأن "المسلمين ضيوف على مصر وأهلها الأقباط، وأنه حان الوقت أن تسترد الكنيسة للدفاع عن نفسها بجيش من الاستشهاديين"، وقال الوحش إن ذلك كان له أثره السلبي على شباب الأقباط الذين ثاروا ثورة عارمة لعدم تنفيذ الأحكام القضائية.

المصدر جريدة المصريون

سيد القمنى يتحدى العوا

سيد القمنى يتحدى العوا


علان من سيد القمني لكل من يهمه الأمر

المصدر قناة االطريق

اعلان من سيد القمني لكل من يهمه الأمر
مستعد لمناظرة سليم العوا على أي فضائية محايدة وأقترح لإدارة الحوار إعلاميا محايدا مثل الأستاذ حمدي رزق أو مثلة
وسأناظره فى طروحاته سواء حول الفتوحات الإسلامية أو مسألة الأقباط أوإقامة الدولة الإسلامية
وهي أهم أطروحاته ومشاغلة
وإن أهل الحق هم الغالبو 
   سيد القمني

محمد البدري": الدولة تشارك بنفسها في الشحن الطائفي والتحريض ضد الأقباط!!


محمد البدري": الدولة تشارك بنفسها في الشحن الطائفي والتحريض ضد الأقباط!!


23 سيبتمبر 2010

"محمد البدر
ي"
- اتهامات "العوا" للكنيسة بتخزين الأسلحة في الأديرة غرضها استعداء الدولة والغوغاء ضد الأقباط
- على الحكومة أن تتخذ موقفـًا محايدًا تجاه كافة الأديان
- دخول الإسلام "مصر" كان غزوًا مسلحـًا والكل يعلم ذلك"!!

كتب: جرجس بشرى- خاص الأقباط متحدون

أعرب المفكر الليبرالي المصري "محمد البدري" عن خشيته من وقوع ما وصفه بـ "مذابح ضد الأقباط في مصر"، وذلك على خلفية تصاعد حِدة وتيرة التحريض والشحن الطائفي ضدهم في الآونة الأخيرة.

وقال "البدري" -في تصريح خاص لصحيفة "الأقباط متحدون"- إن الحكومة المصرية نفسها ما زالت تشارك في الشحن ضد الأقباط، وذلك بالسماح لشيوخ الفضائيات بإطلاق الفتاوى التكفيرية التي تحض على قتلهم وتكفيرهم!!

واستنكر "البدري" التصريحات الصادرة عن الدكتور "محمد سليم العوا"، والتي أدلى بها عبر برنامج "بلا حدود" على قناة "الجزيرة" القطرية، مؤكدًا أن اتهامات "العوا" للكنيسة بتخزين الأسلحة في الأديرة والكنائس غرضها استعداء الدولة والغوغاء ضد الأقباط وكنائسهم، وهى باطلة ولا تستند إلى دليل.

وأوضح "البدري" أن تصاعد وتيرة الشحن والتحريض ضد "أقباط مصر" سوف يدفع بالبلد إلى الفوضى، محذرًا من وقوع مذابح ضد الأقباط في حالة حدوث فراغ سياسي مُباغت أو مُفاجئ، خاصة فى ظل وجود قوى كثيرة متربصة بـ"مصر".

وطالب "البدري" الحكومة المصرية بأن تتخذ موقفـًا محايدًا تجاه كافة الأديان، وأن تتعامل مع مواطنيها انطلاقـًا من مفهوم المواطنة المنصوص عليه في الدستور المصري بمادته الأولى.

واعتبر "البدري" أن تصريحات "الأنبا بيشوي" التي وصف فيها المسلمين بأنهم "ضيوف على الأقباط" غير دقيقة، مشيرًا إلى أن الإسلام دخل "مصر" بالغزو المُسلح لنهب ثرواتها على حد قوله، ولإجبار الأقباط على دفع الجزية. مؤكدًا أن هناك مصريين أسلموا تحت الضغط. وقال: إن الكل يعرف أن دخول الإسلام "مصر" كان غزوًا.

أزهريون: تصريحات سكرتير المجمع المقدس «غير مسؤولة».. وتشعل «الفتنة الطائفية

أزهريون: تصريحات سكرتير المجمع المقدس «غير مسؤولة».. وتشعل «الفتنة الطائفية


شن عدد من علماء الأزهر هجوماً عنيفاً ضد تصريحات الأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس، بسبب نص محاضرته خلال مؤتمر تثبيت العقيدة، الذى تنظمه الكنيسة الأرثوذكسية بالفيوم، وأكدوا أنها تثير الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين.

قال الدكتور عبدالمعطى بيومى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، لـ«المصرى اليوم»: «مثل هذه التصريحات (غير المسؤولة) تثير الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين لأن كل حرف فى القرآن الكريم نزل فى عهد النبى، صلى الله عليه وسلم، ولم تتم إضافة حروف أو كلمات فى عهد سيدنا عثمان بن عفان كما زعم».

وأضاف بيومى: «الرسول، صلى الله عليه وسلم، بلغ كل حرف وكلمة فى القرآن الكريم وما فعله سيدنا أبوبكر الصديق وسيدنا عثمان بن عفان هو الجمع فقط، لأن القرآن الكريم ثابت بالتواتر الذى لا يحتمل أى تحريف، لأنه ثابت ثبوتا قطعى الدلالة، ولا شبهة مطلقا فى ذلك».

وقال الدكتور سعدالدين هلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن «القرآن الكريم كتاب سماوى معجز، محفوظ من المولى عز وجل الذى قال (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)، ونرفض أى محاولة للتدخل فى ديننا، وستؤدى إلى إشعال الفتنة».

وأضاف هلالى: «نحن نؤمن بأن كل حرف فى القرآن الكريم وحى من المولى عز وجل نزل على سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، وهو كل لا يتجزأ، كما أن المولى عز وجل يأمرنا بالإيمان بجميع الرسل والأنبياء والكتب السماوية».

وتساءل هلالى: «لماذا لم يتحدث بيشوى عن العلاقة الجميلة التى تربط بين المسلمين وأتباع الديانات السماوية فى القرآن الكريم خاصة المسيحيين؟ ونجد ذلك فى قول المولى عز وجل (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ)».

وتابع أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: «هذه التصريحات غير المسؤولة تثير الفتنة، لأننا لم نطلب منه أن يعتنق الإسلام، فلماذا يقتحم حرمة الإسلام، وعليه أن يعود إلى الصواب ويرجع عن إثارة الفتن الطائفية.

وتساءلت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر: «من قال له إن هناك قرآناً نزل بعد وحى الله لرسوله صلى الله عليه وسلم؟ ومن أين أتى بهذا الكلام؟ ولا أدرى لماذا يأتينا الأنبا بيشوى بين كل وقت وآخر بأقاويل ومزاعم لا أساس لها من الصحة؟ فالقرآن نص قطعى الثبوت والدلالة ومحفوظ من المولى عز وجل».

المصرى اليوم

الأنبا بيشوى يهاجم القنوات المعادية للمسيحية


الأنبا بيشوى يهاجم القنوات المعادية للمسيحية

علم "اليوم السابع" أن الأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس ومطران كفر الشيخ والبرارى، سيتكلم خلال محاضرته فى مؤتمر لتثبيت العقيدة رقم 13 المنعقد بدير الأنبا أبرام بالفيوم من خلال كتاب تم توزيعه على الحاضرين اليوم بعنوان "الميديا وتأثيرها على الإيمان والعقيدة" أن الفضائيات أصبحت حاليا أخطر وسيلة لمحاربة الفكر البشرى، وفاق خطرها الكتب والأسطوانات والجرائد وبعض البلاد كانت تفرض ستاراً حديديا ومن كان يدخلها وهو يحمل إنجيلا كان يتم القبض عليه فى المطار، لكنهم اليوم لا يستطيعون إيقاف الإرسال الخاص بالفضائيات أو يمنعون الشعب من مشاهدتها.

و أضاف الأنبا بيشوى أن أنواع الشياطين الموجودة حاليا فى البيت بسبب الفضائيات ليس لها عدد، وأصبح البيت ملهى للشياطين بسبب التليفزيون وقسم القنوات الفضائية إلى ثلاثة أنواع الأولى قنوات معادية للمسيحية والثانية غير أرثوذكسية رسميا والأخيرة أرثوذكسية رسمية، مطالبا بضرورة الحذر من التيارات الطائفية، خاصة أن معظم البيوت بها وصلات للقنوات الفضائية المسيحية، وأن هناك قنوات مسيحية لا تتبع الكنيسة مثل قناتى سات 7 والشفاء، والتى تهدف إلى ما أسماه اصطياد كهنة أرثوذكس من أصحاب الميول البروتستانتية ليكونوا دعاة لأفكارهم وطعما يتم من خلاله اصطياد شباب الأرثوذكس.

الاقباط يتظاهرون ضد العوا



الاقباط يتظاهرون ضد العوا




الاربعاء 22 سبتمبر 2010 7:00:00 م

البشاير – صموئيل العشاى :

نظم العشرات من شباب الاقباط وقفه تضامنيه مع البابا شنودة الثالث ضد التصريحات التى ادلى بها سليم العو المفكر الاسلامى فى قناة الجزيرة ، وحاول امن الكاتدرائية منع الوقفه لرفض البابا اقامة اى وقفات تضامنية معه .

وردد المحتجون العديد من الهتافات المندده بتصريحات العوا و اتهامه بأنه محرض ضد الاقباط مثل المحرضين على قتل الاقباط فى نجع حمادى ، وطالب المحتجون بالحكم سريعا فى قضية مذبحة نجع حمادى .

وهتف المتظاهرون :

قول يا عوا مهما تقول انت محرض زى الغول
مسلم انت ولا مين البابا فى قلوب المسلمين
الاقباط شركاء كفاح شوفوا مين بيشل سلاح
فين يا بلادى حقى فيكي دم اخواتى على ارضيكى
حركة وحدة يا شباب ضد ثقافة الارهاب
حركة وحدة مسيحية ضد وزارة الداخلية
بابا شنودة يا راعينا انت قائد السفينه
يا قضاء يا قضاء عازين حق الشهداء

هذا ويحاول امن الكاتدرائية الغاء الوقفه الاحتجاجيه ضد العوا

المصدر
جريدة البشاير

الأنبا بيشوى ينفى طلبه مراجعة القرآن ويؤكد رفضه الإساءة للإسلام


23/09/2010
مضيفا "أن الحوار لا يلغى النص بل ألغى الشرح والتفسير الذى يلغى اتهام المسيحيين بالكفر وقدم تفسيرا آخر للنص وكان مقبولا، فهل بهذا كنت أجرح أحدا، بالطبع لا بل أردت أن أؤكد أهمية الحوار".وتحدث بحزن شديد، قائلا "لا أريد التحدث إلى الإعلام لأنى كلما أتحدث يخرجون كلامى عن سياقه".


وأكد الأنبا بيشوى "نحن نرفض الإساءة والتجريح للإسلام ورموزه وفى كل المحافل الدولية ندافع عن سلامة المسجد الأقصى، وقد اتفقت مع الإذاعة المصرية على تقديم برنامج يترجمه شخص باللغة العبرية موجه لإسرائيل والتى تريد بناء هيكل سليمان للمره الثالثة لأثبت لهم كيف أن الله فى العهد القديم ومن خلال نصوص التوراة لا يريد بناء هيكل سليمان للمره الثالثة وبالفعل طلبوا منى إرسال إثباتاتى مكتوبة حتى يقوم المترجم العبرى بترجمتها ففيما أنا أدافع عن المسجد الأقصى وأنادى بعدم الازدراء بالأديان فى المحافل الدولية، مثل مجلس الكنائس العالمى والفضائيات فأعتقد أنه ليس من العدل أن يتهمنى شخص بازدراء الإسلام أو الإساءه إليه".


وأردف أن "فى معرض الحديث قلت إن النص الذى يكفر المسيحيين لا أعرف متى قيل، هل فعلا فى عهد رسول الإسلام الذى أكد أننا أشد مودة للمسلمين أم لا لأن النص به تجريح".



جانب من توزيع كتيب الأنبا بيشوى




الأنبا بيشوى وسط عدد من الأقباط
المصدر
جريدة اليوم السابع

كاميليا شحاتة في دار للمغتربات وليست في الدير

 ٢٣ سبتمبر ٢٠١٠
علمت "الجمهورية" أن السيدة كاميليا شحاتة زاخر زوجة كاهن دير مواس تقيم حاليا داخل إحدي الدور المخصصة لإقامة المغتربات بالقاهرة.. كشف مصدر مطلع أن كاميليا تعيش في حالة خلوة روحية مع المكرسات حتي تستريح أعصابها من حالة الشد والإرهاق التي تعرضت لها نتيجة الأحداث الماضية.. ونفي المصدر وجود كاميليا بأي من الأديرة التابعة للكنيسة مشيرا إلي أن ظروفها تختلف تماما عن حالة السيدة وفاء قسطنطين.. فالأولي لها طفل يحتاج إلي الرعاية فضلا عن أن زوجها الكاهن تداوس سمعان موجود.. بينما توفي زوج الثانية.. ولم يستبعد المصدر إمكانية عودة كاميليا إلي زوجها ولكن بعد أن تهدأ الأمور خاصة في ظل وجود مخاوف جدية من احتمال ملاحقتها من جانب المتطرفين.. وبعد أن يتم حل المشاكل التي تفاقمت خلال الفترة الماضية بينها وبين زوجها والتي كانت سببا في خروجها من منزلها ولجوئها إلي أقاربها بالقاهرة.. كشف المصدر عن الكثير من التفاصيل والمعلومات عن حياة كاميليا شحاتة.. تنفرد "الجمهورية" بنشرها في صفحة "أجراس الأحد".. يوم الأحد القادم

اختفاء طالبة مسيحية بـ "قنا "في ظروف غامضة

القس متياس فوزي وأحد أقارب الفتاة: الفتاة خرجت يوم الخميس الماضي لكي تأخذ دورة تدريبية ولم تعد.
* تم عمل محضر اختفاء بقسم الشرطة.
٢٣ سبتمبر ٢٠١٠
كتب: جرجس بشرى
في حلقة جديدة من مسلسل اختفاء الفتيات القبطيات، اختفت يوم الخميس الماضي فتاة مسيحية تدعى "منال رمزي عوض مملوك" 19 عامًا من مركز أبو تشت بمحافظة قنا، في ظروف غامضة.
وفي تصريح خاص لصحيفة الأقباط متحدون أكد القس "متياس فوزي" وهو أحد أقارب الفتاة: أنها خرجت يوم الخميس الماضي لكي تأخذ دورة تدريبية ولكنها لم تعد بعدها للمنزل ثانية، وقد حاولت أسرتها الاتصال بها ولكن تليفونها كان مغلقًا.

وأوضح القس متياس أن الفتاة ملتزمة دينيًا كما أنها لم تعاني من مشكلات في محيط الأسرة. مشيرًا إلى أنه تم عمل محضر اختفاء بقسم الشرطة.

وكانت صحيفة المصريون قد نشرت خبرًا صحفيًا يؤكد أن الفتاة قد أشهرت إسلامها خشية أن يتم اعتقالها وتسليمها للجهات الكنسية على طريقة زوجة كاهن دير مواس –على حد تعبيرهم-  إلا أن القس متياس أكد أن ما نشرته الصحيفة بمثابة نوعًا من التهييج.
يذكر أن الفتاة طالبة بالفرقة الثانية بكلية الآداب بقنا.

البابا يعتبر زيارته لبريطانيا حدثا تاريخيا

البابا يعتبر زيارته لبريطانيا حدثا تاريخيا

الأربعاء، 22 سبتمبر 2010

اعتبر البابا بنديكتوس السادس عشر اليوم الأربعاء زيارته إلى بريطانيا "حدثا تاريخيا يفتح عهدا جديدا" فى العلاقات بين هذا البلد والفاتيكان.

وقال البابا فى جلسة الاستماع، التى يعقدها عادة فى كل مرة يقوم بها برحلة لتقييم نتائج زيارته، "لقد كان حدثا تاريخيا يفتح عهدا جديدا وهاما فى التاريخ الطويل والمعقد للعلاقات بين هذا الشعب والفاتيكان".

وتابع بنديكتوس السادس عشر "خلال تلك الأيام الأربعة الحافلة والجميلة جدا التى قضيتها فى بلدكم الموقر، استمتعت بالتحدث إلى قلوب سكان المملكة المتحدة الذين خاطبو قلبى وخصونى بحضورهم وتعبيرهم عن إيمانهم".وأضاف "لاحظت إلى أى مدى ما زال الإرث المسيحى قويا وفاعلا على كل مستوى فى الحياة الاجتماعية".

وأعرب البابا عن ارتياحه "للاستقبال الحار الذى خصته به السلطات وممثلى مختلف الفئات الاجتماعية ومختلف الطوائف الدينية وخصوصا الشعب"، مضيفا "اخص بالذكر مجتمع المؤمنين الكاثوليك وكهنته الذين يحظون، رغم كونهم أقلية فى البلاد، بتقدير واسع".

وخلص البابا إلى القول "كانت زيارة رسمية وفى نفس الوقت زيارة دينية فى قلب التاريخ والحياة اليومية لشعب غنى بثقافته وإيمانه".



المصدر

اليوم السابع

سأختارُ دينَ «الحرامى» خوفاً من الوقوع فى فخ الفتنة الطائفية

سأختارُ دينَ «الحرامى» خوفاً من الوقوع فى فخ الفتنة الطائفية

أعتذرُ، بدايةً، عمّا بعنوان المقال من مجاز ومبالغة. والحقّ أن هذه العبارة لها ما يبررها فى متن المقال. والحقُّ أيضًا أن تلك العبارة، بما تحمل من بلاغة رمزية ومبالغة مجازية، ليست من صياغتى، بل من صياغة مواطن مصرىّ، ضربه الظلمُ والشعور بالعجز وقلّة الحيلة، فأخرجت منه المرارةُ تلك البلاغةَ التى أحسده عليها، وربما يحسده على صوغها الشعراءُ. رغم ما فى العبارة من استفزاز، ربما يستشعره القارئ منذ الوهلة الأولى. لكننى أتمنى على القارئ، أن يؤجل حكمَه حتى يُنهى المقال، ليكون حكمُه أكثر علميةً، وعدلاً.
وصلتنى هذه الصرخة من مواطن مصرى اسمه: سامى يونان. أنقلها تقريبًا كما هى، لم أتدخل إلا فى أقل القليل، ولم يعمل قلمى إلا فى تعديل الصياغة والأسلوب؛ لأننى لم أُرِد أن أُفقدَ الرسالةَ طاقةَ القنوط المُرِّ والشعور بانعدام العدالة، تلك التى تملؤها بسبب المهزلة التى وراءها.
قبل أسبوعين، اتصل به الجيران فى التاسعة صباحًا، وهو فى عمله، ليخبروه بأنهم أمسكوا بلصٍّ يحاول سرقة منزله. وكانوا قد اتصلوا بشرطة النجدة فى السابعة، ووعدت الشرطةُ بالحضور، ولم يأت أحد! ترك الرجلُ عمله وأسرع إلى بيته ليجد الجيران وسكّان الشارع وقد احتشدوا هناك. أخبروه أنهم سمعوا صراخ الزوجة ينبعث من شقتهم فأسرعوا، ليجدوها فى حالة انهيار تام. بينما اللص قد سقط من شباك الصالة فى منور العمارة، أثناء محاولته الهرب، بعدما اكتشفت الزوجة وجوده. من جديد، عاود الاتصال بالنجدة، ثم بشكاوى وزارة الداخلية. وليس قبل الثانية عشرة ظهرًا، حين وصل أمين شرطة، قام بالقبض على «السيد الحرامى».
فى قسم البوليس سأله الأمين: «ليه بتضربه؟» فأقسم الرجلُ أنه لم يفعل! فاستأنف الأمين: «عايزين تاخذوا حقكم، يبقى بالقانون بلاش ضرب!» فأعاد القسَمَ بأنه لم يضربه، بل سقط اللصُّ حين افتضح أمره. وشهد الجيران بأنهم شاهدوا اللصَّ وراقبوه لحظة محاولة الهروب وسقوطه فى المنور، كل هذا قبل وصول الرجل من عمله.
وهنا، أطلق الأمين القنبلة المدوية. قال إنه مضطر إلى تحويل كلٍّ من السارق والمسروق إلى نيابة أمن الدولة؛ لأن الأول مسلم والثانى مسيحى! ثم أردف، بإيماءة العالم بطبائع الأمور: «ودى طبعاً، فيها سين وجيم!»
- «والعمل؟»
- «نعمل محضر صُلح، وعدم تعرض منك ولا منه، ويا دار ما دخلك شر، وتروحوا لحال سبيلكم. وبعدين لازم تاخد الحرامى وتعالجه، لأنه ممكن يعمل لك محضر، وتقرير طبى، وشغلااااانة».
وبالفعل أخذ «المسروقُ» «السارقَ» إلى صيدلية قريبة وعالج خدوشه التى تسبب فيها قفزه من شباك الشقة المنهوبة. ودفع «المُعتدَى عليه» مصاريفَ علاج «المعتدى»، ثم راضاه لكى يضمن عدم رفعه قضية تحرّش طائفى عليه!
وأُقفِلَ المحضر فى ساعته وتاريخه، تحت رقم 18 ح، بتاريخ 23/8/2010.
لكن النكتة فى الأمر، أن المحضر خرج بصياغة: «عدم تعرّض»، وليس: «سرقة»، بعدما اعتذر اللصُّ، ووعد بعدم محاولة سرقة هذا المسكن بالذات، فى خُططه اللصوصية القادمة!
يحدثُ هذا فى بلدنا العريق مصر، أول دولة فى التاريخ سنّت القانون والتشاريع! يحدث ذلك بعد عشر سنوات من الألفية الثالثة، بين مواطنيْن: أحدهما «منهوبةٌ حقوقه»، وخائف، والثانى «ناهبُ حقوق» ومستقوى! الأول مجبورٌ بأقليّته، والثانى مَحْمىٌّ بأكثريته، وبالمادة الثانية فى الدستور!! يحدث فى بلد يدين بالإسلام الذى حرّم اللهُ فيه الظلمَ على نفسه، لكى نتعلم، نحن العباد، ألا نتظالم فيما بيننا، كما ورد فى حديثه القدسىّ: «يا عبادى، إنى قد حرّمتُ الظلمَ على نفسى، وجعلتُه بينكم مُحرَّمًا، فلا تظالموا».
قال لى الراسل فى رسالته البائسة: فى المرة القادمة سأختارُ أن أكونَ على دين الحرامى، كيلا تُسرق حقوق مواطنتى فى وطنى، على مرأى ومسمع من أسرتى وجيرانى وأطفالى، والأكثر بؤسًا، تحت عيون رجال الأمن الذين يؤمّنون حياتى مقابل مواطنتى، ومقابل ما أدفع من ضرائب تُقتصُّ مباشرة من راتبى.
وهنا أسألُ أولى الاختصاص: هل للجريمة دينٌ؟ وهل عدم تظالم العباد، كما أمرنا الله، يخصُّ عقيدةً دون أخرى؟
لكن الحكاية لم تنته.
فى المساء سأل الأطفالُ أباهم: «هو ليه الحرامى متحبسش يا بابا؟».
وعجز الأبُ عن الإجابة. فسألنى بدوره: «هو صحيح ليه الحرامى متحبسش يا أستاذة فاطمة؟».
وبدورى أعجزُ عن الإجابة، ومن ثَم أحوِّل ذلك السؤالَ المُلغز إلى وزير الداخلية، السيد حبيب العادلى: «هو ليه الحرامى متحبسش يا سيادة الوزير؟».

المهندس القبطى العالمى يواصل حواره مع «المصري اليوم»: لم نعرف التفرقة بين المسيحى والمسلم قبل أن أترك مصر.. و٩٩% من أصدقاء عمرى مسلمون

المهندس القبطى العالمى يواصل حواره مع «المصري اليوم»: لم نعرف التفرقة بين المسيحى والمسلم قبل أن أترك مصر.. و٩٩% من أصدقاء عمرى مسلمون

هل عانيت عند مجيئك لألمانيا فى العام ١٩٧٤؟
- بالطبع ومن ذا الذى يغترب ولا يعانى فى بلد لا يتقن لغته، ومعروف عنه تفضيله لكل ما هو ألمانى، والتحفظ مع الأجناس الأخرى بعض الشيء، وفى تلك الفترة بالتحديد، كان علىّ أن أدرس الألمانية وأجيدها، وأواصل دراستى فى الجامعة، وكثيرا ما فكرت فى العودة لمصر فى السنوات الأولى، وبخاصة أنه كان لى زملاء هاجروا لأستراليا أو النمسا ثم عادوا ولم يحتملوا الغربة.
وكان أكثر ما يحزننى أن أفتح صندوق البريد فلا أجد خطاباً من أسرتى، كانت الخطابات تتأخر والتليفونات بطيئة وغالية والجو شديد البرودة، ودخلى يكفى احتياجاتى الأساسية بالكاد، وكانت خطابات بابا وماما تحمل لى عروضا بالعودة فى أى وقت أشعر فيه بعدم القدرة على استكمال حياتى فى ألمانيا مؤكدين أن بيتنا مفتوح لى فى أى وقت. وكثيرا ما غالبتنى دموعى فى تلك الأيام، ولكننى كنت أقف وأسأل نفسى هل يمكن أن أعود فى منتصف الطريق؟ أم أكمل حياتى التى اخترتها وأقبل التحدى؟ وكان الطموح هو الحاسم فى تلك الفترة ورغبتى فى رد النجاح لأبى وأمى لأننى كنت أعلم مدى سعادتهما بتحقيق ذلك.
■ بماذا تشعر الآن بعد مرور كل تلك السنوات وما حققته فيها من نجاحات؟
- أشعر أولاً بالحنين لوالدىّ لأن العمر لم يمنحنى فرصة تعويضهما عما تحملاه فى سبيل تربيتنا، وأتمنى أن يكونا على علم بنجاحى هنا لأن هذا هو عزائى الوحيد. وعندما أستعرض مسيرة حياتى لا أصدق أن كل هذا العمر بات ورائى بكل ما فيه من آلام ونجاحات وتحديات. ولا أشعر بجسدى إلا يوم الراحة وما عدا ذلك فبداخلى طاقة تحثنى على التفوق والإبداع وإثبات الذات وهذا هو الطموح.
■ والحب فى حياة هانى عازر الشاب والمهندس فى ألمانيا..أين كان موقعه؟
- الحب هو مفتاح حياتى كلها حتى فيما يتعلق بأمور العمل، فأنا من المؤمنين بأن الحب هو السبيل للنجاح فى أى علاقة أو مشروع. وكأى شاب مصرى مررت بتجربة الحب مع ابنة الجيران، لم تكن تسكن أمامنا مباشرة، ولكن فى ذات الحى. ها أنت تعيديننى لذكريات بريئة أتذكرها كما لو كانت بالأمس. كنت أتعمد السير أمام عمارتهم والنظر لشرفتها ولكننى كنت أخشى معرفة أحد من أسرتها أو أى أحد لذلك، لأننا كنا نحترم أنفسنا ونخشى أن نتسبب فى أى مشكلة لأسرنا. أتذكر كيف أرسلت لها فى ورقة كلمة أحبك. ولكن للأسف لم تكتمل تلك العلاقة بالزواج لأننى كنت مؤمناً بأنه ليس من حقى الزواج إلا إذا امتلكت القدرة على الإنفاق على من سأتزوج بها بحيث لا تحتاج لغيرى.
■ وماذا عن زوجتك الألمانية. هل تزوجتها عن حب أيضاً؟
- نعم كانت تدرس الآداب فى الجامعة وكنت أدرس الهندسة وساعدتنى على تخطى حاجز اللغة الألمانية التى لم أكن أجيدها، لقد أحبتنى بصدق ولو كانت امرأة ألمانية غيرها لتركتنى من زمن لأننى مشغول بعملى ٢٤ ساعة فى اليوم والألمان لا يحبون ذلك، يقدسون العمل ولا يتنازلون عن أيام راحتهم مهما حدث. ولكنها تحملت طموحى وساندتنى فيه، ليس هذا فحسب بل أتقنت طهى بعض الأصناف التى اعتدت عليها فى بيتنا من أمى مثل الملوخية والأرز بشعرية، وتعاملنى بنفس طريقة الزوجة المصرية مع زوجها. وأنجبت منها ابنين رائعين أحدهما درس هندسة الميكانيكا والآخر درس هندسة الكهرباء.
■ هل اصطحبت أسرتك لزيارة مصر؟
- نعم وكان أولادى يشعرون بالسعادة والمغامرة ونحن نعبر الشارع وسط السيارات وهى تسير، ويفرحون لدى رؤيتهم المصريين يبتسمون فى وجوههم وهم لا يعرفونهم، ويتعجبون من ذلك. والحقيقة أننى ربيت أولادى بنفس الطريقة التى ربانى بها أبى، كنت صديقاً لهم ومعلماً فى ذات الوقت. ولكنهم ليسوا مثلى فى استغراقى فى عملى، و يشفقون على منه ويسألوننى دوماً لماذا تفعل هذا فى نفسك؟. فأرد عليهم بأن الطموح والعمل وتحقيق النجاح والعبور من عائق لآخر جزء من شخصيتى وشخصية مصريين كثيرين.
■ بصراحة ألم تشعر يوماً بأن مسيحيتك كانت عائقاً أمام نجاحك فى مصر؟
- على الإطلاق لأننا ببساطة ننتمى لزمن آخر، كان ٩٩% من أصدقائى المقربين مسلمين وواحد فقط مسيحيا. ما زلت أذكر صلاح عبد الحميد وطارق النبراوى ونصر عبيد وماجد عبد الحكم، وكلهم فى مراكز مرموقة الآن. كانت ضحكاتنا تملأ الدنيا، ولو عرفوا أننى فى مصر الدنيا تنقلب ويقيمون الولائم على شرفى. أتعجب مما أسمع عنه الآن ولا أعرف له سبباً. وأسمع كلمة أقباط المهجر فيزيد عجبى وأتساءل ألا يوجد مسلمون أيضاً فى المهجر؟ أم أن المهجر لا يوجد به غير الأقباط فقط؟ ولا أعرف لمصلحة من تسود تلك الأفكار بين المصريين. طيلة حياتنا عشنا مسلمين ومسيحيين ويهودا لا يفرق بيننا كما قلت غير مكان العبادة، فلماذا التفرقة الآن؟ كنا نحب أغنيات عبد الحليم ونشعر بأنه يعبر عنا كشباب مصريين، وننتظر حفل الخميس الأول من كل شهر للست أم كلثوم، وننام فى الظهيرة حتى نستطيع السهر معها. كل هذا كان يجمعنا كمصريين دون تفرقة ولذا كنا واحداً دوماً.
■ فى اعتقادك ماذا حدث لمصر؟
- غاب عنها النظام الذى يطبق على الجميع دون تفرقة، القانون الذى لا يعرف فرقا بين كبير وصغير أو غنى وفقير، الذى يجعل الناس سواسية ملتزمين بتنفيذ ما تراه الدولة وتضعه من أسس. ولذا هناك إحساس التفرقة الذى تتحدثون عنه اليوم ليس بين المسيحيين والمسلمين وحسب ولكن بين طبقات المجتمع ككل، فهناك فئات تشعر بأن القانون لا يطبق إلا عليها، وفئات أخرى تشعر بأنها فوق القانون. وإذا طبق النظام فى مصر كما يجب، فسوف تسير بمفردها بعد ذلك وتحقق نهضتها.
■ هل سمعت عن عودة الدكتور محمد البرادعى لمصر ودعوته للتغيير السياسى؟
- دكتور محمد البرادعى مدير وكالة الطاقة السابق؟ لا لم أسمع عن عودته لمصر أو ممارسته السياسة فلست متابعاً جيداً للمجريات اليومية فى العالم لانشغالى بعملى، ولكن التغيير بات ضروريا فى مصر ليس على المستوى السياسى فحسب، ولكن على مستوى الاقتصاد والمجتمع وطريقة التفكير، عندما أنظر لحالنا الآن أحزن، فمصر بلد يستند إلى حضارة عظيمة والمصريون طيبون ويملكون صفات لا تجدها فى شعوب أخرى فى العبقرية والعمل الشاق والقدرة على الإنجاز.
■ هل يصلح العالم أو المنشغل بالعمل طيلة حياته لممارسة السياسة؟
- بالطبع يصلح ولكن بشروط أهمها أن يمتلك الرؤية والإرادة على تنفيذ رؤيته تلك وأن يمتلك قاعدة تؤيده، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عالمة فيزياء.
■ بعد نجاحك هنا فى ألمانيا ألم يطلب أحد منك فى مصر العودة والمساهمة فى التطوير فيها؟
- لا لم يحدث ولا أدعى ذلك، ما حدث أن الرئيس المصرى حسنى مبارك حادثنى فى التليفون عقب افتتاح محطة برلين للسكك الحديدية عام ٢٠٠٦ وهنأنى على ما حققته من إنجاز وما حصلت عليه من تكريم هنا فى ألمانيا، وكان ذلك شرفا كبيرا لى وقتها ومفاجأة غير متوقعة. ولكن لم يطلب منى أحد العودة حتى لإبداء الرأى فى أى مشروع.
■ ألم تتابع أياً من مشاريع الأنفاق الحديثة فى مصر سواء نفق الأزهر أو مترو الأنفاق مثلاً؟
- لا على الرغم من أن ماكينة الحفر التى حفرت نفق الأزهر كانت ألمانية والشركة المنفذة للمشروع فرنسية وكلتاهما تتبع لى فى العمل هنا فى ألمانيا. وأذكر واقعة حدثت أثناء حفر نفق الأزهر وكان ذلك فى نهاية التسعينيات، حيث كنت فى زيارة لمصر وأحببت أن أرى طريقة سير العمل فى نفق الأزهر فذهبت وحاولت لقاء المسؤول عن الأنفاق للحصول على إذن بدخول الموقع بعد تعريفه بنفسى، ولكننى لم أتمكن من مقابلته، فطلبت المقر الرئيسى للشركة الفرنسية ودخلت النفق عن طريقهم. وفسرت ذلك بأنه لا يعرفنى، لأننى غير معروف فى مصر.
■ ألا يندهش الألمان من عدم مساهمتك فى حفر الأنفاق وتشييد المبانى فى مصر بينما تتم الاستعانة بهم للمشاركة بخبرتهم فى ذلك؟
- يندهشون بالطبع ويحارون، وعندما يعودون من مصر يقولون لى كيف لا تذهب أنت إلى هناك وأنت مصرى ويستعينون بنا نحن بينما نحن نستعين بك؟ فأجيبهم بأن الفكر فى مصر يفضل الخبرة الأجنبية ولذا يستعينون بالألمان والفرنسيين والأمريكان ولكن لا يستعان بى، لأننى مصرى مثلى مثل آلاف غيرى من المهندسين المصريين.
■ هل يمكن تنفيذ مشروع تطوير سكك حديد مصر كما حدث فى ألمانيا وبالتحديد برلين؟
- بالطبع يمكن إذا توافرت الإرادة الحقيقية الراغبة فى ذلك، بحيث تُمنح جميع الصلاحيات للقائم على التطوير بإزالة كل العقبات التى يمكنها الوقوف فى وجه هذا المشروع، وتوفير الإمكانيات اللازمة له. كما أردد دائماً لا شىء مستحيل كل شىء ممكن.
■ ما قصة اختيارك فى قائمة أكثر ٥٠ شخصية مشهورة فى ألمانيا؟
- نظمت إحدى المجلات الألمانية استفتاء بين قرائها، لاختيار أكثر ٥٠ شخصية ألمانية تتمتع بالشهرة بين الألمان، وضمت القائمة نجوماً فى الفن والسياسة، واختارنى الألمان ضمن تلك الشخصيات الخمسين، وجاء ترتيبى رقم ١٣. يومها قلت لنفسى نعم أنا مصرى فى ألمانيا. ليس هذا فحسب بل أطلقت الصحافة الألمانية على لقب أبوالهول وصورنى كاريكاتير نشرته إحدى الصحف على هيئة أبوالهول وأنا أعطى تعليماتى لألمانى بالعمل وماذا عليه أن يفعل.
■ ما الشىء الذى يثير بداخلك الإحساس بالندم فى بعض الأحيان؟
- أحياناً أشعر بالندم، لأننى قبلت تنفيذ مشروع شتوتجارت، الذى يوازى ٣ أضعاف مشروع تطوير محطات برلين، ويتكلف ١٠ مليارات يورو، وهو الأضخم حتى الآن من حيث الحجم والتنفيذ ومدة الانتهاء منه فى العام ٢٠١٩. فمساحته تقترب من ١٠٠ هكتار أى ما يعادل مليون متر مربع، وطول الأنفاق به ٢٤٠ كيلو متراً فى الاتجاهين، وسوف تكون شتوتجارت وقت تنفيذ المشروع مركزاً للقطارات فى ألمانيا وأوروبا. وقبل قبولى تنفيذ المشروع قلت لأحد رؤسائى إن المشروع كبير، وأفكر فى الاعتذار عنه، فقال لى لو فعلت هذا فلن تكون «هانى» الذى عرفناه.. الذى يبحث دائماً عن الأصعب والأكبر

إحالة نجل "كريازى" للجنايات للشروع فى قتل ضابط أمن دولة سابق

إحالة نجل "كريازى" للجنايات للشروع فى قتل ضابط أمن دولة سابق

أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، بإحالة ريمون استيفو كريازى، وميخائيل جرجس سعيد ميخائيل إلى محكمة الجنايات، بتهمة الشروع فى قتل ولى الدين صبرى ضابط أمن دولة سابق .

وكشفت تحقيقات إبراهيم صالح، رئيس نيابة مصر الجديدة، أن الحادث وقع فى أول سبتمبر الجارى عقب مشادة كلامية بين كل من المجنى عليه، والمتهم الأول، فى اليوم السابق على واقعة الشروع فى القتل.
وأفادت التحقيقات التى تمت تحت إشراف المستشار مصطفى حافظ المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، بأن نجل رجل الأعمال ريمون كريازى، ومعه المتهم الثانى، نصبا كمينا للضابط أمام منزله، وأثناء خروجه تعديا عليه بالضرب المبرح ، وحاولا قتله عن طريق دهسة بالسيارة، وهو ما تسبب فى إصابات وجروح بالغة للضابط تم على إثره نقله إلى المستشفى.

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهم الأول ووالده رجل الأعمال تمكنا من مغادرة البلاد متوجهين إلى أسبانيا، ومنها إلى دولة اليونان، نظرا لتمتعهما بالجنسية اليونانية، وأخطرت وزارة الداخلية الانتربول الدولى بوضع المتهم على قوائم المطلوبين.

الضابط المسلم معتز يعذب المتنصره سهام محمود العار على كل المسلمون

الضابط المسلم معتز يعذب المتنصره سهام محمود العار على كل المسلمون


اسمها كرستينا عبد المسيح أو سهام محمود هي من أصل مسلم لكنها من 4 سنين قررت تبقى مسيحية وفعلا عملت ده أنا بقى أتعرفت عليها من حوالي سنتين وعرفت أنها متنصرة بس لما سألتها أزاي البطاقة بتعتك مسيحية قالت ليه وهى فرحانة خطيبي عرف يغيرها ليه وكملت برضوا وهى فرحانة دلوقتي أنا مسيحية بجد ومن غير ما استخبى وعارفه أروح الأديرة والكاتدرائية ولم حد يسألني عن ديني أقول بكل ثقة أنا مسيحية . كرستينا لما تشفها أول مرة هتحكم عليها بأنة جميلة الصورة وملامحه هادئة جدااا ، ولما تعاشرها هتعرف سر الهدوء ده إيه ؛ هي جوها هادى جدا ، قليل لما كنت اشفها مضطربة أو منزعجة وده مكنش يحصل إلا لما تفتكر خلفيتها الدينية وأهلها اللي سابتهم ، حتى الخوف مكنش يظهر عليها إلا لما كانت تفتكر البطاقة الشخصية وخصوصا بعد ما عرفت أن كده بطاقتها مزورة وممكن تدخل السجن ، لان القانون في مصر مش يسمح بتحويل حد من الإسلام لدين تاني . - كانت ديما تقول جملة صداها لسه بيرن في ودنى ( أنا في المسيحية أتعلمت أزاي أستمتع وأنا في كل لحظة يختبر حب المسيح ليا ) فجأة كرستينا أتقبض عليها وتم توجيه تهمة التزوير ليها وهى دلوقتي فى سجن القناطر محبوسة احتياطي . مش هنتكلم هنا عن الجريمة ولا العقوبة ، ولا هنتكلم عن حياة المتنصرين اللي اتحكم عليها بالموت الأدبي والمعنوي ، مش هنتكلم على أن الجريمة ديما فعل اختياري للمتهم ، لكن لو تم إجباره على الجرم ميبقاش في جريمة . لكن هنتكلم عن سهام بنت محبوسة على ذمة القضية رقم لسنة 2010 وهى دلوقتى فى سجن القناطر ، وفى سجن القناطر في رائد اسمه " معتز " ودة معروف لكل المنظمات الحقوقية فى مصر بأنه يعذب المتحولات دينا ً . الحكاية بداءات يوم جلسه من جلسات التجديد لكرستين ، روحت أنا وزميلي علشان نحضر معها التجديد ، لقيت كرستين لبسة لبس السجن الاحتياطي ( الجليبة البيضة والطرحة ) ولقيت على هدومها بقع دم سائلتها فى حد بضيقك فى السجن بصت في الارض وهي خائفه وقالت لا لالا مفيش فزعقت فيها وقللتها أية اللي عمله فيكي الرائد معتز ، أية اللي حصل وأوعى تكذبي عليا بصت في عيني وهي بتبكي وكلها خوف وقالت ( يا سعيد ان متبهدلة أيدي ورجلي كلهم زرق من كتر الضرب ، بيضربوا فيا ويقولولي يا كفره يالي بعني دينك ، وقبل ماجي جلسة التجديد يسبوني قبلها بتلات أيام علشان جسمي يهدا من الكدمات والورم اللي فيها وقبل ما أخرج يدهنوا جسمي بمرهم علشان ميظهرش فيه أثار تعذيب ، معتز مانع عني الدواء بتاعي – على فكرة كرستين عامله عملية الغدة في رقبتها ونوع الغدة باتعتها تسمميه بمعنى أنها لو ملتزمتش بالعلاج ستتحول الغدة لورم سرطاني - ) دخلنا جلسة التجديد وقلبنا الدنيا وطلبنا إثبات الكلام ده في محضر الجلسة رجعت كرستينا السجن تاني وهي لسه على ذمة القضية ، وعرف معتز اللي حصل وباعت يهددنا بأنة هيخلي كرستينا " مش بكر " وهو مش هيعمل حاجة هو بس هيسيب عليها المسجونات وهما عرفين شغلهم وكمان بيحبوا يخدموا أنا هنا مش بتكلم عن متنصرة متهمة في جريمة ولا جرم لسه متثبتش في حقها ، لكن أنا بتكلم عن إنسانة بيتم تعذيبها داخل السجن بدون سند قانوني ، لكن بوازع من التعصب والحقد والكراهية

رشا نور - خدمة مصر للمسيح
أتعجب كثيراً أمام الإزدواجية الذى يمارسها النظام " المصروهابي " الذى يحكمنا من ترابورا بمصرستان ... فى مجال الحريات الدينية فكلما حدث أى صدام بين المواطنة وبين التشريع الإسلامي نجد أن الموطنة تُنحر فى الحال ، بل وكل مرة تقتل عمداً مع سبق الأصرار والترصد من جميع أجهزة الدولة المعنية ...

وهذا ماحدث مع أختنا / سهام محمود خميس عبد الحميد ( 28 عاماً ) المتنصرة بأسم / كرستينا عبد المسيح إبراهيم ، وهى محبوسة الأن إحتياطياً على ذمة القضية رقم 2092 آدارى الزيتون بعد أن تم القبض عليها بتاريخ الإربعاء الموافق 31 / 3 / 2010 بمعرفة ضباط البحث الجنائي للأحوال المدنية بالدقى ، بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية بالعباسية بالقاهرة ، وهى موجودة الأن فى سجن القناطر تعانى الأمرين وحتى لا أوجع قلوبكم وضمائركم يكفى أن

أقول أن أختنا الحبيبة ، تبيت ليلتها كل يوم فى دورة مياه العنبر المحبوسة فيه بناء على أوامر ادارة السجن هذا غير ماتعانيه من ربات السجون وعاتيات الإجرام فى داخل العنبر بوصفها مرتدة كافرة مارقة تاركة لدين الله الحنيف .

وكانت أختنا قد أعتنقت المسيحية فى عام 2004 بعد ظهور رب المجد يسوع المسيح لها أكثر من مرة فى أحلامها ، وذهابها إلى الكنيسة القريبة من بيت أسرتها وذلك بعد أن نالت سر المعمودية المقدس ، وكانت الأمور هادئة ، إلى أن أكتشف والدها أنها مسيحية فقام بتعذيبها ، وأتفق مع أخته على أحضار عريس لها من الجماعات الإسلامية ، وتزويجها له فى أحد محافظات مصر النائية ، إلا أنها استطاعت أن تهرب من والدها قبل الذهاب إلى عمتها والزواج بالعريس الريفي ... وكم كان يمتلكها الرعب فى كل مرة تدخل فيها الكنيسة بسبب الخوف من أن يعترضها فرد من رجال الشرطة الواقفين على باب جميع الكنائس فى مصر ، وذلك بعد أن قص عليها احد الخدام بأحد الكنائس عن المتنصرات التى تم القبض عليهن وتم تلفيق قضايا لهن ، مثل الإتهام بالأندساس بين صفوف المصليات لسرقتهن أو تحويل المتنصرات إلى مصحات نفسية وعقلية وحبسهن فى عنابر المختلات عقلياً ... وهذا ماجعلها تلجأ لأحد الأشخاص لعمل بطاقة رقم قومى باسم مسيحي ، وبالفعل تم تغير أوراقها الثبوتية وتغيير اسمها إلى كرستينا عبد المسيح إبراهيم ، وتغيير خانة الديانة من مسلمة إلى مسيحية ، حتى تستطيع أن تدخل وتخرج من الكنيسة بكل حرية ، دون أن يعترضها أحد ، إلى أن تم القبض عليها عندما ذهبت لتضيف أنها حاصلة على بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس { مع العلم أنها حاصلة فعلاً على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس بأسمها القديم دفعة سبتمبر 2003 } ... بعدها تم أحالتها لنيابة الزيتون يوم الخميس الموافق 1 / 4 / 2010 ، والتى تولت التحقيق بإشراف المستشار عبد الخالق عابد المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة ، وقام بالتحقيق معها الأستاذ / إسلام شمس الدين وكيل نيابة الزيتون ،

وجدير بالذكر أنه فى يوم الإثنين الموافق 3 / 5 / 2010 قد رفض المستشار وليد عبد العاطى، رئيس محكمة جنح مستأنف الزيتون ، الطعن الذى تقدم به كل من نبيل غبريال وأسامة ميخائيل المحاميين على قرار تجديد حبسها، وقرر استمرار حبسها على ذمة التحقيق فى القضية المتهمة فيها بتزوير أوراقها الثبوتية وتغيير اسمها إلى كرستينا عبد المسيح إبراهيم ، وتغيير خانة الديانة من مسلمة إلى مسيحية ...

ونحن نسأل هنا النظام " المصروهابي " الذى يحكمنا من ترابورا بمصرستان عدة أسئلة :

أولاً :

إليس أنتم المزورين الحقيقيون عندما قمتم بتطبيق حد الردة على المتنصرين ، وذلك بالتضيق عليهم حتى تضطروهم إلى أضيق الطرق حتى يحصلون على حقوقهم التى كفلها لهم الدستور ، بعد أختيارهم لدينهم الجديد ... بينما تفعلون العكس مع المتأسلمين الذين يحصلون حقوق خاصة لا يحصل عليها المسلم أصلاً ... وأصبحتم تدافعون عن حقوق الشريعة ضد حقوق المواطنة .

ثانياً :

أن التزوير فى المفهوم اللغوى هو تغير الحقيقة .. وتهمة التزوير فى الفقه القانوني هو تغيرالبيانات الصحيحة أو الإدلاء ببيانات غير صحيحة فى محرر رسمي أو عرفي ... ويشترط فى حالة المحرر العرفي تقديمه أو أثباته فى أجراء يستفيد منه مقدم المحرر المزور .. ولا تنعقد تهمة التزوير إلا أذا توفر لها ركنان أساسيان وهما :

الركن المادي ،

الركن المعنوى ،

أما الركن المادي فهو ما أسلفنا من الإدلاء أو التغير ببيانات غير صحيحة فى المحرر أما الركن المعنوى فهو ما يترتب على هذا التغير من أمران وهما :

1 - حصول المزور على فائدة ليس من حقه أو لا يجوز له الحصول عليها.

2 - الأضرار بذلك بالغير أو الحصول على حقاً كان لغيره وحرمه منه .

ونلاحظ بالنسبة لما يلجأ إليه بعض المتنصر من التحايل على إستخراج أوراق رسمية تبين عقيدته التى آختارها لنفسه وعقيدته التى أقتنع بها حتى يتمتع بالميزات التى يختص بها أهل هذه العقيدة من ممارسة شعائر الدين الذى أمن به أو ما يتعلق بحقوقه من الأحوال المدنية باعتباره تابع ملة من غير المسلمين أو فى مايتعلق بالتعليم عندما يكون هناك تميزاً فى التعليم بين الملل المختلفة سواء بالنسبة له أو لأولاده .

أما سبب التحايل على الحصول على مثل هذه الأوراق فهو أمتناع الدولة عن توفيرها له بالأساليب الرسمية البسيطة والتى تجيزه له المواد ، من المادة 40 – 46 من الدستور... وهنا يتعلل النظام " المصروهابي " بأعتبار أن الركن المادي قد توفر فى جريمة التزوير وهو تغير البيانات التى تفيد الديانة التى أمن بها وأعتنقها ...

فهل إثبات هذا التغير الذى يتفق مع الواقع بالنسبة لهذا المتنصر يعد تغيراً فى البيانات ، غير مطابق للحقيقة ، حتى وأن لجأ إليه بالتحايل على ما لم تتحه له الدولة من تلقاء نفسها ؟ ..

هل إثبات الحقيقة التى تنكرها عليه الدولة مُصرة على التمسك بالأوراق التى لا تعبر عن حقيقة الواقع الذى أصبح فيه هو التزوير من ناحية الركن المادي ؟ أم تمسك الدولة بالأوراق التى لا تعبر عن حقيقة عقيدة وإيمان هذا المتنصر هو التزوير ؟

... ذلك من ناحية الركن المادي .

ومن الجهة الآخرى فلنسال مسئولي النظام " المصروهابي " عن توفر الركن المعنوى الذى هو حصول المتنصر على ماليس من حقه والاضرار بالغير ...

فهل من أمن بعقيدة غير التى كان عليها جريمة لا تبيحها له مواد الدستور من 40 – 46 ؟ ... أم أنكم ترونها تعدياً على المادة الثانية من الدستور ؟

وبمن أضر هذا الذى أعتنق عقيدة غير التى كان عليها مسلماً إلا أن يكون قد أضر بالدولة أذ تعتبر خروجه عن الإسلام أضرار بمصالح الدولة التى تعتبر مجرد كون الشخص مسيحي هو خصومة تستوجب محاربتها بكل أسلحة وزارة الداخلية بمصرستان ؟

من ذلك يتبين أن المتنصر الذى يتحايل على الحصول على ما يفيد عقيدته وإيمانه الذى له مصلحة ماسه فى أثباته ... والذى تتعمد الدولة حرمانه منها ... هذا المتنصر ليس هو المزور لأنه يتمسك بحق من الحقوق التى كفلها له الدستور من المادة 40 – 46 ومن المواثيق الدولية التى صادقت عليه الدولة مثلا المادة 18 من ميثاق حقوق الانسان . وأن المزور الحقيقى هو النظام "المصروهابي " حيث تتوفر فيه أحداث الركنين المادي والمعنوي من جريمة التزوير وذلك بالتمسك بالأوراق الرسمية التى لا تبين حقيقة عقيدة المتنصر التى آختارها بحريته وأرادته الكاملة وكذلك الركن المعنوي وهو الأضرار بمصالح هذا المتنصر وسلبه حقوقه التى تدعى الحكومة " المصروهابي " أنها تكفلها له بمواد الدستور المواثيق الدولية ...

بل أن الدولة المُزورة إلى جانب توفر أركان جريمة التزوير عندها ... ترفق هذه الجريمة بجرائم أخرى وذلك باستخدام الأكراه فى تحقيق جريمة التزوير والذى يصل إلى حد الأعتقال ( حبس الحرية ) والتعذيب بكافة وسائل التعذيب التى ننبو عن الأفصاح بتفاصيلها ويكفى ان نقول أنها شاملة لكل وسائل التعذيب التى نسمع عنها فى سجون أبوغريب ومعتقلات جونتانامو ..

وتلفق قضايا التزوير لكل من يقع تحت يديها من المتنصرين الذين يحصلون على مايفيد عقيدتهم التى أمنوا بها ... وكل ذلك لآن الحكومة " المصروهابية " الرشيدة تتمسك بعنصرية المادة الثانية من الدستور والتى تتعارض مع كل المواد التى تكفل للمواطن حقوقه فى حرية إختيار العقيدة ...

بل والأدهى من ذلك أنها لا تدين الموظفين الذين عاونوا فى ذلك بادعاء حسن نيتهم ... وتدعى أنها ليست دولة دينية بل هى دولة مدنية ...

علماً بأن الدولة التى ليست دينية هى الدولة العلمانية أم الدولة المدنية فهى التى ليست هى دولة بوليسية أو دولة عسكرية ولذلك فحقيقة الأمر أن دولتنا دينية بوليسية .

لذلك نرجو من النظام " المصروهابي " الأفراج الفورى عن كل المعتقلين والمحبوسين فى مثل هذه القضايا ، كما نرجو من النظام مراجعة نفسه فى هذا الأمر وتفعيل المواطنة وحرية المواطن حتى تنعم مصر بالسلام الأجتماعي ، ليعيش مواطنوها فى ظل التمتع بحقوق الانسان غير المضطهد وغير المهان وحتى تزال كل عقبة فى سبيل تقدم بلادنا وتحضرها .

ملحوظة هامة .....

نهديها إلى السادة المزورين فى النظام " المصروهابي " الذين يحاكموننا من ترابورا بمصرستان :

فان السادة الضباط قد قاموا بأستخراج بطاقة رقم قومي مخالفة لأختنا المتنصرة / سهام محمود خميس عبد الحميد ( 28 عاماً ) المتنصرة بأسم / كرستينا عبد المسيح إبراهيم ، بأسم مخالف للحقيقة وأعطوها أسم المدعوة / سهام محمود عبد العال غنيم

تاريخ الميلاد : 9 / 8 / 1975 .

من مواليد : مركز الباجور – محافظة المنوفية .

اسم الوالدة : مسعدة على سالم .

إليس أنتم المزورون ؟؟؟؟؟؟؟

السياسي الهولندي جيرت فيلدرز يصف الاسلام بالأيدلوجية المتسمة بالعنف)

أمستردام - الألمانية

أثار السياسي الهولندي اليميني جيرت فيلدرز حالة من الجدل مرة أخرى بسبب تصريحات جديدة له عن الإسلام.وذكرت صحيفة "دي فولكسكرانت" الصادرة اليوم الاثنين، أن فيلدرز قال في تصريحات للتليفزيون الأسترالي إن الإسلام لا يمكن مقارنته بالمسيحية ووصفه بأنه أيدلوجية متسمة بالعنف مثل الشيوعية والفاشية.وطالب فيلدرز بوقف الهجرة إلى الدول الغربية من جميع الدول التي تقطنها أغلبية مسلمة.ويتفاوض فيلدرز منذ ما يزيد على 3 أسابيع على اتفاقية لتشكيل حكومة مع المسيحيين الديمقراطيين والليبراليين.وكان حزب فيلدرز حزب من أجل الحرية قد فاز في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 9 يونيو الماضي بـ 24 من إجمالي 150 مقعدا ليصبح بذلك ثالث قوة سياسية في البلاد.

وطلب ساسة بارزون من الحزب المسيحي الديمقراطي، فيلدرز بالتحفظ في تصريحاته على خلفية مساعي تشكيل الحكومة لاسيما وأن هذه التصريحات من الممكن أن تضر بسمعة هولندا في الخارج.

وأوضح فيلدرز اليوم الاثنين أن المقابلة التي أجراها مع التليفزيون الأسترالي وبثت أمس الأحد كانت قد سجلت منذ فترة وقبل المفاوضات الحكومية.

وأكد فيلدرز في المقابلة أنه لا يهتم بمسألة أن تغضب تصريحاته المسلمين وقال: لا أهتم إذا شعر الناس بالإساءة لأنها (التصريحات) حقيقية.

ومن المتوقع أن يثير فيلدرز من جديد خلافات مع الشركاء السياسيين في هولندا خاصة وأنه سيلقي كلمة في 11 سبتمبر المقبل بمناسبة ذكرى هجمات عام 2001 من المتوقع أن يعلن فيها عن معارضته لخطط بناء مركز قريب من مكان الهجمات كما سيدلي بتصريحات يشرح فيها أفكاره في العاصمة الألمانية برلين في 2 أكتوبر المقبل

احمد منصور مأذون سابق وسليم العوا ازهرى سابق

شكرا دولة اسرائيل العبريه

لم تقتل المتنصرون ولم تذبح الاقباط ولم تتاجر بشرف البنات القبطيات مثل ماريان مجدى وماجى شكرى وغيرهن ولم تصادر ثروات الاقباط ولم تعدم خنازير الفقراء ولم تستبعد الاقباط من المناصب السياديه والسياسيه وانما من فعل ذلك مسلمو مصر
العار العار ياقناة الجزيره
احمد منصور مأذون سابق وسليم العوا ازهرى سابق
يثيرون فتنة المسلمون ضد الاقباط لخلق الفوضى فى مصر للعمل على غزو مصر لانقاذ الاقليه
القبطيه
هل ستعود ايام المجرم احمد عرابى وانقاذ الانجليز للاقباط

أحمد منصور: للبابا شنودة جمهورية داخل مصر لها قوانينها الخاصة.
نريد أوراقًا رسمية لمن يزعمون بأنهم تنصروا
. سليم العوا: كيف للأنبا بيشوى أن يصف المسلمين بأنهم "ضيوف" بمصر؟!
الأديرة المصرية مليئة بالأسلحة القادمة من إسرائيل.
الأقباط يسعون للاستقلال عن الدولة المصرية ويسيرون وفق منهجية محددة لذلك.
الدولة القبطية ستكون فاشلة لقلة الموارد التي يمتلكونها وعددهم.
المسيحية التي تعتنق الإسلام يتم احتجازها لكن عندما يتنصر مسلم لا يلمسه أحد.
إسرائيل بقلب القضية القبطية منذ زمن بعيد.
ندد العوا في مقابلة مع فضائية "الجزيرة" بثتها مساء الأربعاء بتصريحات قداسة الأنبا بيشوي التي اعتبر فيها أن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية "خط أحمر" والكنيسة "خط أحمر"، وعقب قائلا: و"كأنه يعلن على الملأ أن الكنيسة والبابا شنودة فوق القانون".
وتساءل: كيف يقول إن المسلمين ضيوف على أرض مصر بينما يشكلون 96 في المائة من سكان مصر ويعيشون على أرض مصر منذ 14 قرنًا، داعيًا الأنبا بيشوي إلى سحب تصريحاته حتى لا تشتعل نيران لن تنطفئ في مصر.
واعتبر أن التصعيد في لهجة الخطاب المسيحي دليل على أن مصر أصبحت "دولة ضعيفة في إطار كنيسة قوية"، مستنكرا تغييب الدستور والقانون في قضية كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس، التي تحتجزها الكنيسة في مكان غير معلوم منذ أواخر يوليو الماضي، بعد أن تسلمها من أجهزة الأمن عقب توجهها إلى الأزهر لتوثيق إسلامها.
واستطرد: الأنبا بيشوي تحدث باستعلاء واستقواء خطير، فكيف استطاع أن يقول بجرأة إنه لن يطبق الأحكام التي تصدر عن القانون المصري، وكيف يكون البابا شنودة "خطًا أحمر" بينما رئيس الجمهورية بنفسه ينتقد في الصحف ولا يوجد أي شخصية في مصر فوق القانون فكيف تصبح الكنيسة أعلى من الدولة؟
وكان الأنبا بيشوي رفض الدعوات لإخضاع الأديرة تحت رقابة الدولة، أسوة بالمساجد، ملوحًا بـ "الاستشهاد" فى مواجهة سيناريو من هذا النوع. وعقب العوا: "للأسف ضعف موقف الدولة في مواجهة الكنيسة يثير غضب المسلمين، فلا يحق للدولة بأجهزتها تفتيش الأديرة والكنائس بينما تنتهك حرمات المساجد كل يوم وكل ساعة".
ودلل بقضية ضبط سفينة تحمل مواد متفجرة قادمة من إسرائيل لصالح جوزيف بطرس نجل وكيل مطرانية بورسعيد في إطار مطالبته بتفتيش كل الأديرة، لأنها "مليئة بالأسلحة كما تفتش المساجد وتنتهك حرماتها في هذا البلد"، بعد تلويح الأنبا بيشوي بالاستشهاد لو أشرف المسلمون على الكنائس.
واعتبر أن كلام الأنبا بيشوي يعني أنهم "يعدون لحرب ضد المسلمين"، وقال إنه يجب على الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن يرد على تصريحات الأنبا بيشوي "الذي يستعد لحرب ضد المسلمين"، على حد قوله.
احمد منصور مأذون سابق وسليم العوا ازهرى سابق
يثيرون فتنة المسلمون ضد الاقباط لخلق الفوضى فى مصر للعمل على غزو مصر لانقاذ الاقليه القبطيه

يشتبك الأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس، ورجل الكنيسة القوى، مع عدد من الملفات الأكثر إثارة للجدل فى المشهد المصرى الآن،
كنت طرفاً أساسياً فى قضية وفاء قسطنطين، وهى قالت فى النيابة وبمنتهى الشجاعة «أنا مسيحية وهموت مسيحية»، ولم تذهب إلى «الأزهر» من الأساس لإعلان إسلامها ولماذا أخطفها أو أقتلها أو حتى أعذبها وهى قالت أمام النيابة إنها مسيحية وستموت مسيحية، وكانت الفرصة كاملة أمامها لتقول ما شاءت أو تطلب حماية النيابة، لكن ما حدث أنها أعلنت بشجاعة أنها مسيحية، والكنيسة تسلمتها من النيابة ونقلتها لمكان أمين لحمايتها، لأننا خائفون عليها من بعض الناس الذين يمكن أن يتهموها بالارتداد عن الإسلام، أو يقتلوها، ولو كانت أصرت على اعتناق الإسلام، لأخذتها من يدها وذهبت بها إلى الأزهر.. ماذا أفعل بها لو لم تكن المسيحية فى قلبها.
وماذا عن كاميليا شحاتة وما يتردد عن اختطافها ووضعها تحت العلاج بالعقاقير التى قد تؤثر على سلامتها العقلية؟

-

هذا كلام فارغ وغير صحيح، لأن الكنيسة لا تجبر أحداً على اعتناق ديانة معينة، وكل ما أستطيع قوله إنها صورة متكررة من قصة وفاء قسطنطين، وكاميليا الآن فى مكان آمن برغبتها لأننا نحرص على سلامة الشخصية التى تمر بظروف مماثلة، وهى حالياً فى منتهى السلامة والسعادة بديانتها المسيحية
من يعلن رغبته فى اعتناق المسيحية الآن تأخذه الشرطة «يرنّوه علقة تمام ويتحبس عدة أيام علشان يرجع عن اللى فى دماغه

كل واحد حر فى التعبير عن رأيه «بس ما يغلطش»، وأنا أحترم رئيس الدولة ولا أوافق على التجريح، حتى لو اختلفنا،

بعد تكرار الاحتجاجات القبطية، خاصة بعد أزمة الزواج الثانى، طالب البعض برفع يد البابا والأساقفة عن الكنيسة ووضع الأديرة تحت رقابة الدولة.. كيف ترى هذه الدعوة؟

-

ماذا يعنى رفع يد البابا والأساقفة عن الكنيسة؟ ألا يكفى أن الجزية فُرضت علينا وقت الغزو العربى، تريدون الآن أن تُصلّوا لنا وتقولوا «آبانا الذى» و«لنشكر صانع الخيرات»، وتقيموا الصلوات والقداسات؟
المقصود أن تمارس الكنيسة واجباتها الدينية فقط وليس أى شىء آخر؟

-

هذا شىء عجيب، ومن يطالبون بذلك نسوا أن الأقباط أصل البلد، نحن نتعامل بمحبة مع ضيوف حلّوا علينا ونزلوا فى بلدنا واعتبرناهم إخواننا «كمان عايزين يحكموا كنايسنا»، أنا لا أرضى بأى شىء يسىء للمسلمين، ونحن كمسيحيين نصل إلى حد الاستشهاد إذا أراد أحد أن يمس رسالتنا المسيحية، وإذا قالوا لى إن المسلمين سيرعون شعبى بالكنيسة، فسأقول «اقتلونى أو ضعونى فى السجن حتى تصلوا لهذا الهدف
اشهد ياعالم
اشهد ياعالم ماذا يفعل احفاد الغزاه العرب المحتلون لبلدنا مصر الفرعونيه بشعب مصر القبطى الذى استضافهم هذين الرجلين احمد منصور المأذون السابق الذى وجد ضالته فى قناة قطريه يقتات من مالها ليعيش وازهرى سابق هو سليم العوا يشعلون نار الخراب على مصر لكى تحترق مصر كلها ويضرب السد العالى وتغرق الدلتا لقد بدأ الغزاه العرب فى مخطط اشعال الفوضى بمظاهرات كاذبه عن كامليا شحاته التى ظهرت وقالت انها مسيحيه كما قالت قبلها وفاء قسطنين ومارى عبدالله فى النيابه انهما مسيحيتان والغريب انهما يرغبان فى ان يخلقا من الغوغاء دوله وحكام وكان مصر ليس بها حكومة احتلال وقوانين ودستور عيب عليكم اختشوا تخطفون بناتنا المسيحيات والقاصرات وتخدروهن وتغتصبوهن وتخولوهن للاسلام وتبيعوهن عاهرات فى دول الخليج انكم واهمون لقد نجح جنوب السودان المسيحى فى الاستقلال عن شمال السودان المسلم وهو يتحكم فى مياه النيل التى تصل لمصر كما ان اثيوبيا المسيحيه ودول حوض النيل ستقطع المياه عن مصر وستوقف دول الاتحاد الاوربى وامريكا القمح وقطع الغيار للشركات والمصانع وستحدث المجاعه والهلاك فى حالة الفوضى التى يرغبان فيها ماذون وازهرى لكى يذكر التاريخ المجرم احمد عرابى والماذون والازهرى ابواق خراب مصر ولعل ضارة نافعه لكى تتحرر مصر من الاستعمار الاسلامى ويعود كل المسلمون الى المسيح له المجد الذى سيحافظ على الاقباط وتتحقق الايه من مس شعرة منكم مس حدقة عينى هذا وستقوم الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه بمقاضاة قناة الجزيره امام المحاكم الامريكيه
للتحريض بقتل الاقباط من قناة الجزيرة و سليم العاو و احمد منصور وفى كارثه اعلامية لذلك وجب محاكمتهم وملاحقتهم قانونيا علي ما اشاعوه من اكازيب من شانها اثاره الفتنه والعمل على الفوضى والخراب للشعب المصرى
وبتهمة تكدير السلام الاجتماعى واشاعة اخبار كاذبة واثارة الفتنة الطائفيه فى مصر
موريس صادق المحامى لدى محكمة النقض وعضو نقابة المحامون المصريه المستشار القانونى بالولايات المتحده الامريكيه وعضونقابة المحامون الامريكيه
M

اختلاف المصاحف المعاصرة عند أهل السنة بين بعضها البعض ومن بلد لأخر

اختلاف المصاحف المعاصرة عند أهل السنة
بين بعضها البعض ومن بلد لأخر


موضوع للاستاذ وحيد

نقل ماران آثا

تحرير ومراجعة ابراهيم القبطي

سلام لكم ونعمة أيها الأحباء المباركين ،

قبل أن نبدأ فى عرض هذا البحث أتوجه بالشكر الجزيل إلى الغرف المسيحية التي على البالتوك والتي كشفت لنا الكثير من حقائق الإسلام وأخص بالذكر غرفة جناب القمص (زكريا بطرس ) وأخص أيضاً بالذكر صاحب هذا البحث الأصلي الأستاذ (وحيــــد ).

يقول المسلمون ( أن القرآن واحد فى كل مكان ) ولكنكم سوف تلاحظون أن هذه المقولة سوف تسقط شيئاً فشيئاً .

سنرى معاً كيف أن اختلافات ما يسميه المسلمون ( قراءات ) هى فى الحقيقة تتعدى كونها قراءات لأنها تغير المعنى ، وفي هذا الموضوع سوف نهز وننحر ما تم برمجة الأحباء المسلمين عليه طوال تاريخهم الطويل

قال المسلمون لنا أن القرآن واحد فى كل مكان وأن هناك اختلافات فى القراءات فقط ليس أكثر من ذلك وليس فى المعاني ، وفهمنا بذلك أن أختلافات القراءات مثلاً أن تجد فى قراءة كلمة [المؤمنون ] بهمزة وفى قراءة أخرى [المومنون ] بدون الهمزة على الواو ، ومثال أخر كلمة [ النبيين ] نجدها فى قراءة أخرى [ النبيئين ] بهمزة على نبرة

وفي هذا لا مشكلة ويمكن أن نعتبرها أختلاف لهجات أوقراءات أواختلاف فى النطق ولكن المشكلة على ما يبدو أكبر من ذلك ، حيث يتم التعتيم عليها بكثرة المصطلحات والسفسطات حتى تهرب الحقيقة من العامة من الناس

الغريب ايضا أنه لا تطابق بين أى قراءة مع القراءة الاخرى تطابق تام 100 % ، حيث تختلف كل منها عن الاخرى وتتعدد ، فلا نعلم كيف نتجت هذه القراءات جميعا من مصحف واحد ينسب لعثمان -إن صح هذا النسب .

فكما نعلم أن القراءات العشر للقرآن هم كالتالي :

1- قراءة نافع المدني وأشهر من روى عنه قالون و ورش .

2- قراءة بن كثير المكي وأشهر من روى عنه البزي و قنبل .

3- قراءة أبي عمرو البصري وأشهر من روى عنه الدوري و السوسي .

4- قراءة بن عامر الشامي وأشهر من روى عنه هشام و بن زكوان .

5- قراءة عاصم الكوفي وأشهر من روى عنه شعبه و حفص .

6- قراءة حمزة الكوفي وأشهر من روى عنه خلف و خلاد .

7- قراءة الكسائي الكوفي وأشهر من روى عنه أبو الحارث و حفصه الدوري .

8- قراءة أبي جعفر المدني وأشهر من روى عنه عيسى بن وردان و بن جماز .

9- قراءة يعقوب المصري وأشهر من روى عنه رويس و روح .

10 – قراءة خلف بن هشام البزار البغدادي وأشهر من روى عنه أسحاق بن أبراهيم و أدريس بن عبد الكريم .

————

سوف نتناول فى موضوعنا ثلاثة قراءات فقط على سبيل المثال وليس الحصر للتطبيق .

1- رواية حفص عن عاصم وهى القراءة المنتشرة فى مصر والسعودية برواية حفص وهو حفص بن سليمان بن المغيرة الأسدي الكوفي .

2- رواية قالون عن نافع والمنتشرة فى ليبيا برواية قالون .

3- رواية ورش عن نافع والمنتشرة فى المغرب (بلاد المغرب العربي ).

********* ********** *************

والأن لنشاهد معاً هذه الأختلافات بين هذه المصاحف ونسمع قراءة الشيوخ لها من سورة ” ال عمران ” وسوف تجدون تحت الكلمة المشار اليها خط أحمر فأرجوا الأنتباه لقراءة الكلمة مع التشكيل حيث ان التشكيل فى اللغة العربية يلعب دور رئيسي واساسي فى توضيح معنى الكلمة ودلالتها واعرابها (فاعل أو مفعول … الخ)، هذا بالأضافة إلي اهمية ملاحظة اختلاف الضمائر بين ضمير المتلكم وضمير المخاطب ، وإلى الحروف المحذوفة التي تغير المعنى

الهدف الأهم هو أن يتبصر لاحباء المسلمون كيف خُدعوا طيلة هذه السنين وهم يرددون قول ” أن القرآن واحد فى كل مكان وواحد فى حروفه وواحد فى معانيه ”

المثال الأول

* آل عمران 146

1- رواية حفص عن عاصم

أستمع لقراءة النص بصوت الشيخ علي الحذيفي

من هنا


2-رواية ورش عن نافع


أستمع للشيخ الحذيفي فى قراءة هذا النص من هنا


3- رواية قالون عن نافع


أستمع لقراءة الشيخ الحصرى لرواية قالون من هنا


س: هل من قاتل كمن قـــُـتل ؟؟

وأيهما فى اللوح المحفوظ قاتل أو قـــُـتل ؟؟

ألم يقول اله محمد إنا أنزلنا الذكر وإنا له لحافظون ، فأين هذا الحفظ الأن وسط هذه الاختلافات ؟

وكما جاء فى سورة النساء 82 أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا ،

وهاهي الأختلافات أمامكم يامسلمين .

******************************

المثال الثاني

* آل عمران 133

وفي هذا النص من الحروف الغير موجودة والتى اسميها بالحروف المحذوفة هنا حرف الواو

1- رواية حفص عن عاصم

أستمع لقراءة النص بصوت الشيخ علي الحذيفي من هنا


2- رواية ورش عن نافع

أستمع لقراءة النص بصوت الشيخ الحذيفي من هنا


3-رواية قالون عن نافع


أستمع للشيخ الحصرى لقراءة هذا النص من هنا


س: أيهما أصح ” سارعوا ” أم ” وسارعوا ” ؟

أيهما فى اللوح المحفوظ ؟

أين ذهب حرف الواو ؟

إذا كان القرآن هو كتاب الله فمن الذي عبث به وحذف الواو أو أضافها ؟

******************************

المثال الثالث

آل عمران 125

1- رواية حفص عن عاصم


أستمع للشيخ علي الحذيفي يقرأ من هنا


2- ورش عن نافع


استمع للشيخ الحذيفى يقرأ من هنا


3- قالون عن نافع

أستمع للشيخ الحصري من هنا


مُسَوِّمِينَ : يعنى مُعَلَمِين بعلامة ( سمة ).

مُسَوِّمِينَ بمد وفتح الواو تعنى ان الملائكة معلمين بعلامة أى مفعول به .

مُسَوِمِين بكسر الواو تعني أن الملائكة هم الذين يعلمون أنفسهم و الناس بعلامة اى فاعل .

س: أيهما أصح مسومين بمد وفتح الواو آم بكسر الواو؟

هل هم الفاعلين آم المفعول بهم ؟

هل هم مُعَلَمِين من عند الله بعلامة آم أنهم هم الذين يعلمون انفسهم والناس بتلك العلامة ؟

نجد المعنى هنا أختلف تماماً .

من الذي عبث بكتاب الله يا مسلمين وأين حفظه الذى تعهد الله به ؟

وها هو الدليل امامكم يد عبثت به فغيرت معانيه تماماً .

وفى الحقيقة أن علماء التفسير انفسهم فى اشكالية كبيرة هنا ، لأنهم يتخبطون فلا يعرفون هل الملائكة مُسوَّمين آم مُسوِمين !!

******************************

المثال الرابع

ال عمران 57

1- رواية حفص


استمع للشيخ علي الحذيفى من هنا


2- ورش


استمع للشيخ الحذيفي من هنا


3- قالون


استمع للشيخ الحصري من هنا


نجد فى رواية ورش وقالون ان ضمير المتكلم هنا حاضر فى نوفيهم أى ان الله يتكلم هنا ويقول نوفيهم نحن اجورهم .

بينما نجد فى رواية حفص الضمير هنا يختلف فهو يتكلم بصيغة الغائب حيث يتكلم عن شخص غائب ” يوفيهم ” هو وعائدة على الله .

س: أي من هذه الروايات نصدق ؟ وايهما فى اللوح المحفوظ ؟ هل نوفيهم آم يوفيهم ؟

******************************

المثال الخامس

ال عمران 115

1- رواية حفص

استمع للشيخ علي الحذيفى من هنا


2- رواية ورش

استمع للشيخ الحذيفى من هنا


3- رواية قالون

استمع للشيخ الحصري من هنا


نجد هنا نفس الأشكالية حيث نجد فى رواية حفص من النص القرآني يتكلم الله عن أناس غير موجودين بصيغة الغائبيفعلوا ويكفروه ” هم .

بينما نجد العكس تماماً فى رواية ورش وقالون يتكلم الله إلى أناس موجودة بصيغة الحاضرتفعلوا وتكفروه ” أنتم .

س: من يعبث ويغير فى الضمائر فى الكتاب الذى تقولوا عنه أيها الاحباء المسلمين انه من عند الله ولم يحرف ؟

ايهما فى اللوح المحفوظ وايهما نصدق ؟ يفعلوا ويكفروه آم تفعلوا وتكفروه ؟

نجد هنا المعنى تغير تماماً لمجرد أن الياء أصبحت بقدرة قادر إلى حرف التاء .

******************************

المثال السادس

ال عمران 157

1- رواية حفص

استمع للشيخ علي الحذيفي من هنا


2- رواية ورش

أستمع للشيخ الحذيفي من هنا


3- رواية قالون

أستمع للشيخ الحصري من هنا


س : هل تجمعون أم يجمعون يامسلمين ؟؟

******************************

المثال السابع
* آل عمران 161

1- رواية حفص

استمع للشيخ علي الحذيفي من هنا

2- رواية ورش

أستمع للشيخ الحذيفي من هنا


3- رواية قالون

أستمع للشيخ الحصري من هنا


وما كان لنبي أن يَـغُل بفتح الياء وضم العين يعنى وما كان لنبي أن يسرق .

وما كان لنبي أن يُّـغَل بمد الياء وضمها وفتح العين يعنى ما كان لنبي أن يُسرق .

س: أيهما صح وأيهما فى اللوح المحفوظ ؟

ماكان لنبي أن يسرق آم ما كان لنبي أن يُسرق ؟

هل النبي هنا فى محل الفاعل أم المفعول به ؟

س: ألم يقل لنا المسلمون السنة أن القرآن واحد فى كل مكان من النسخة العثمانية وبالتشكيل والتنقيط الذى تم فى عهد عثمان ؟

وقد كشفنا زيف هذا الادعاء وهاهو الدليل أمامكم أيها المسلمين فهل بعد هذا يجرء مسلم ويقول ان القران واحد بحروف واحدة وتشكيل واحد ومعنى واحد فى كل مكان ؟

لا أظن أن يتجراء شخص بعد هذا ويدعي بعدم تحريف القرآن بعد كل هذا وهاقد شاهدنا الاختلافات الكثيرة التى تجعله من عند غير الله .

ملحوظة أيها الأحباء نحن نتكلم عن سورة واحده فقط وهي سورة آل عمران وهناك الكثير من الأمثلة فى تلك السورة فقط ولكن نكتفي بهذا القدر .وإلى اللقاء مع تحريف جديد وسورة قرآنية جديدة.

فدعوتنا مفتوحة للمسلمين أن يقبلوا المسيح الكلمة الذاتي للإله الحقيق يهوه … المسيح يدعوكم لترك هذا الضلال ومعرفته “الطريق والحق والحياة”
جاليري الصور