بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 23 سبتمبر 2010

جريدة البشاير: بنت شقيق كاهن قنا تعلن اسلامها ومخاوف من اعتقالها

جريدة البشاير: بنت شقيق كاهن قنا تعلن اسلامها ومخاوف من اعتقالها



الخميس 23 سبتمبر 2010 12:13:51 م

في قضية جديدة يمكن ان تعيد تكرار سيناريو كاميليا شحاته ، أعلنت فتاة مسيحية اسلامها فى محافظة قنا وهى بنت شقيق القس متياس فوزى كاهن قنا ونجع حمادي .


ووفقا للمرصد الاسلامي ، ينشط بعض رجال الدين المسيحي في محافظة قنا من أجل تهييج بعض الأسر القبطية بعد انتشار أخبار إسلام هذه الفتاة بعد اختفائها منذ عدة أيام من إحدى دور الرعاية الكنسية التي تسكن فيها خلال دراستها الجامعية .


وقالت مصادر قريبة الصلة ان الفتاة تدعى "منال رمزي عوص مملوك" وأنها نجحت في توثيق إشهار إسلامها رسميا في الأزهر بشكل سريع خشية أن يتم اعتقالها وتسليمها للجهات الكنيسة على طريقة "كاميليا شحاتة زاخر" زوجة كاهن دير مواس التي ما زالت أزمتها تحرك غضب الرأي العام في مصر .

والمواطنة "منال رمزي عوض مملوك" مقيمة بابو تشت ، مركز ابو تشت بمحافظة قنا ، ومولوده فى 22 -9-1991 وتحمل بطاقة رقم قومي رقم 29109222701148 . وهي طالبة بالفرقة الثانية كلية الاداب قسم علم اجتماع جامعة جنوب الوادي ويعمل والدها مهندسا زراعيا .

وكانت "منال" قد خرجت من بيتها فى بداية الاسبوع لبدء الدراسة فى الجامعات حيث أنها تسكن في سكن تابع للكنيسة في شارع الشيخ محسن بمنطقة الشئون في مدينة قنا ،ومنذ يومين انقطعت اخبارها ، واغلق تليفونها المحمول ، حيث توجهت سرا إلى الأزهر من أجل ضمان إشهار إسلامها بدون معوقات ومخاطر من الاحتجاز ، وتسبب غيابها في إثارة شكوك اهلها .

وكما هو معتاد فقد اتهمت اسرة الفتاة جارا لهما باختطافها ويدعي احمد عبد الحليم ، وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية باحتجازه وإخضاعه للتحقيق وهو الان فى مقر جهاز أمني رفيع فى قنا للاستجواب والتحقيق بشان اختفاء "منال" .

وقد انتشرت فى محيط مركز "أبو تشت" أخبار إسلام "منال" وأنها تبحث حاليا عن ضمان أمنها حتى لا يتم اعتقالها وتسليمها للكنيسة بعد إشهار إسلامها .

يذكر أن القس "متياس فوزي" وهو ابن عم والد الفتاة يحاول أن يصعد قضية إسلام "منال" ويجري اتصالات بجهات كنسية في القاهرة وعضو مجلس شعب عن الدائرة من أجل دعم موقفه في طلب القبض على "منال" وتسليمها للكنيسة .

المصدر جريدة البشاير


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق