بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 22 سبتمبر 2010

غدًا وقفة احتجاجية بالكاتدرائية تأييدًا للبابا شنوده



غدًا وقفة احتجاجية بالكاتدرائية تأييدًا للبابا شنوده

كتب مايكل فارس- خاص الأقباط متحدون


دعي بعض النشطاء الأقباط إلى وقفة احتجاجية سلمية بالكاتدرائية المرقصية بالعباسية غدًا الأربعاء، حيث ستبدأ الخامسة عصرًا وستنتهي التاسعة مساءًا.
أشار الداعيين لتلك الوقفة الاحتجاجية- أنشاءوا مجموعة إليكترونية- إلى أن الوقفة الاحتجاجية التي سيقوموا بها هدفها الأول الرد على الإهانات الموجهة للكنيسة ورئيسها الروحي البابا شنودة الثالث.


"إبرام لويس" الناشط القبطي وأحد المنظمين لتلك الوقفة الاحتجاجية في تصريحات خاصة للأقباط متحدون أوضح أن التمييز الممارس بحق الأقباط في تزايد مستمر مع مايمرون به من أحداث طائفية،وإهانات عبر وسائل الإعلام لهم ولقياداتهم الدينية،إضافة للإهانات التي حدثت من أمام المساجد بوسط القاهرة من قبل مسلمين يحملون تطرفًا.

وأكد لويس على أنه مع كثيرين غيره من الأقباط الذين سيشاركونه وقفته الاحتجاجية يؤيدون قداسة البابا شنودة في قيادته الحكيمة للكنيسة وكل الأمور المتعلقة بالشئون الدينية.

وأختتم لويس حديثه مؤكدًا على أنه غدًا سيرفع مع المُحتجين بالكاتدرائية الصور والورود تعبيرًا عن خالص الحب للكنيسة وقياداتها،وسيشارك معهم أهالي قرية "العزيب" التي اختفت منها فتاة قاصر تُدعى مادلين منذ وقت قريب.


المصدر
الاقباط متحدون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق